ميناء الرويس يستقبل أول بارجة ذات الغاطس العالي

قنا

السبت، 02 يوليو 2016 04:27 م

استقبل ميناء الرويس اليوم أول بارجة تحمل على متنها "14700" طن من الجبرو.

أعلنت ذلك الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر" وقالت إن وصول هذه البارجة يأتي تماشيا مع خطة وزارة المواصلات والاتصالات في تنفيذ خطة تطوير ميناء الرويس وتشغيل المرحلة الأولى منه، بهدف تسهيل حركة دخول وخروج السفن والبضائع وتنشيط التبادل التجاري بين دول المنطقة.
وتعتبر البارجة "az kunming" من البوارج ذات الغاطس العالي، ويبلغ طولها 112 مترا ، وعرضها 31 مترا والغاطس 5.5 متر.

ورست البارجة "az kunming" صباح اليوم عند رصيف ميناء الرويس من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 15.35 مساءً ، وجرت عمليات الرسو لهذه البارجة بمساعدة المقطورة "Victoria TUG" التي يبلغ طولها 30.14 مترا وعرضها 9.20 مترا والغاطس 4.1 متر.

تجدر الإشارة إلى أن الحركة الملاحية وعمليات التشغيل في ميناء الرويس تسير بكفاءة عالية، كما يشهد الميناء نشاطاً مكثفاً لتنفيذ الخطط الموضوعة له، علما أن هذا الميناء يساهم في إنعاش الحركة الاقتصادية في المنطقة الشمالية للدولة، وكذلك في توفير أرصفة إضافية لتوفير مادة الجابرو التي تستخدم في مشاريع البنية التحتية للدولة وخصوصا مشاريع استضافة مونديال كأس العالم"2022".

وتهدف أعمال تطوير ميناء الرويس لجعله ميناء بحسب المواصفات العالمية . وستقوم "موانئ قطر" بالبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير ميناء الرويس الذي يشمل بناء سوق للميناء وكذلك زيادة السعة الاستيعابية للميناء وبناء جميع المباني والمرافق المهمة لمستخدمي الميناء، لرفع القدرة والطاقة الاستيعابية له لمواكبة الحركة الاقتصادية النشطة في مدينة الشمال.

ويتبع ذلك المرحلة الثالثة بتعميق وتوسعة القناة الملاحية وأحواض الميناء إلى10أمتار مما يسهل دخول جميع أنواع السفن الصغيرة والمتوسطة وكذلك السفن السياحية وزيادة التبادل التجاري مع دول المنطقة .

أ.س

قطر

ميناء الرويس

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

ميسي يهاجم إدارة برشلونة لرحيل سواريز

الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكورونا في هذه الحالة

مهاجم السد ضمن قائمة الأفضل بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الشرطة الفرنسية تعلن عن هوية المشتبه بهما في هجوم شارلى ابدو

رسمياً.. أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع سواريز

باريس سان جيرمان يفتتح أكاديمية لكرة القدم في تركيا

تويتر تدرس إلزام المستخدمين بفتح الأخبار قبل إعادة تغريدها

"الصحة" العالمية تحذر من نقص لقاح الإنفلونزا

"البلدية" توضح سبب اصفرار المسطح الأخضر بشارع الكورنيش

الأمم المتحدة: الفيضانات شردت 600 ألف شخص في دولة جنوب السودان

الدوحة