الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
04:06 ص بتوقيت الدوحة

اتفاقية تعاون بين اتحاد الطاولة ونظيره الإيراني

إسماعيل مرزوق

الإثنين 01 مارس 2021

وقع الاتحاد القطري لكرة الطاولة مع نظيره الإيراني اتفاقية تعاون على هامش بطولة الشرق الأوسط المجمّعة للعبة، والتي ينظمها اتحاد الدولة، بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية على صالة لوسيل متعددة الاستخدامات، وتستمر حتى 13 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 70 دولة.
وقام بتوقيع الاتفاقية خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري، ومهرداد علي غرداشي رئيس الاتحاد الإيراني للعبة.
وأعرب خليل المهندي عن سعادته بتواجد مهرداد علي غرداشي رئيس الاتحاد الإيراني كضيف في قطر، وبوجود الفريق الإيراني في البطولة، وتواجده بالتصفيات الأولمبية، سواء العالمية أو الآسيوية. وقال المهندي: «أعتقد أن الفريق الإيراني له كعب عالٍ في كرة الطاولة على مستوى آسيا، وهذه الاتفاقية تضمن نقاطاً عديدة ستعود بالفائدة على لعبة كرة الطاولة في قطر وإيران، وتربطنا علاقات جيدة جداً مع الاتحاد الإيراني لكرة الطاولة منذ زمن طويل».. متوجهاً بالشكر للجميع على الحضور.
من جانبه، أعرب مهرداد علي غرداشي، رئيس الاتحاد الإيراني عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة الطاولة.
وقال: «تربطنا علاقات ودية وأخوية مع دولة قطر والاتحاد القطري لكرة الطاولة».
وثمن رئيس الاتحاد الإيراني المجهودات الكبيرة التي يبذلها خليل المهندي منذ 25 سنة لتطوير كرة الطاولة الآسيوية والعالمية.
وقال: «خليل المهندي قدم خدمات كبيرة لكرة الطاولة الآسيوية والعالمية على مدى 25 سنة، ونحن نطمح إلى تطوير كرة الطاولة القطرية والآسيوية».
كما أشاد رئيس الاتحاد الإيراني بصالة لوسيل متعددة الاستخدامات. 

 تأمين الاشتراطات الصحية
حرصت اللجنة المنظمة المحلية لبطولات الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة على تأمين الاشتراطات الصحية، وفقاً لعدد من التدابير الصارمة التي أثبتت نجاحاً غير مسبوق في عدد من المنافسات التي استضافتها قطر خلال الأشهر الأخيرة.

أنشطة كثيرة
سيكون شهر مارس حافلاً بأنشطة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة على أرض دولة قطر التي تستضيف العديد من منافسات الطاولة العالمية على مدار أكثر من ثلاثة أسابيع، حيث تستمر بطولات محور الشرق الأوسط حتى الثالث عشر من هذا الشهر قبل أن تستضيف الدوحة التصفيات الأولمبية العالمية النهائية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 17 من نفس الشهر على صالة حمد العطية بالسد، قبل أن يختتم جدول الفعاليات بخوض التصفيات الخاصة بالقارة الآسيوية، والتي ستستضيفها قطر خلال الفترة الممتدة من 18 - 20 مارس الجاري.

بدء المنافسات
انطلقت في العاشرة والنصف من صباح أمس الأحد منافسات بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة التي تقام على صالة لوسيل الرياضية، وتستمر منافساتها حتى يوم 13 مارس، وسط أجواء تنظيمية رائعة ومبهرة، في ظل استخدام تقنيات حديثة تطبق لأول مرة، بالتعاون بين الاتحاد القطري ومؤسسة كرة الطاولة العالمية «WTT».
وبدأت منافسات اليوم الافتتاحي بإقامة 36 مواجهة في الدور التمهيدي لفردي الرجال والسيدات والزوجي المختلط، على فترتين صباحية ومسائية.
وحرصت اللجنة المنظمة على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث لا يسمح بتواجد الجماهير، وأيضاً لا يقترب أحد من خارج الفقاعة الصحية باللاعبين والمدربين والفنيين.
وعلى صعيد النتائج، فقد كانت البداية بمنافسات فردي الرجال، وخاض ثلاثي العنابي أحمد خليل المهندي، وأحمد مثنى، ومحمد عبدالوهاب، مواجهات قوية انتهت جميعها بالخسارة، حيث فاز الكندي جيرمي هازين على أحمد خليل 3-0، بينما خسر أحمد مثنى أمام لاعب الصين تايبيه شينج تينج لياو بنفس النتيجة، بينما حصل محمد عبد الوهاب على شوط واحد خلال مواجهته مع البلجيكي فلورينت لامبيت ليخسر بنتيجة 3-1.
وسار بقية اللاعبين العرب على نفس المنهاج، فودعوا مبكراً بخسارة المصري عمر عصر أمام الألماني والتر ريكاردو بنتيجة 3-0، ومواطنه محمد البيلي أمام البيلاروسي بافيل بلاتونوف بنفس النتيجة.
خروج مبكر للاعبات العنابي 
ودعت لاعبات منتخبنا الوطني مها فلامرزي ومريم علي وآية مجدي ومها علي المنافسات مبكراً على غرار الرجال من الدور التمهيدي الأول.
حيث خسرت مريم علي أمام الأوزبكية آنستاسيا لافار بنتيجة 3-0.
وخسرت مها أمام البلجيكية دانييلا مونتيري بنفس النتيجة، وتأهلت الأخيرة لتواجه بطلة سنغافورة في الدور التمهيدي الثاني اليوم.
وخسرت مها فلامرزي أما الهندية أرشانا جيريش بنتيجة 3-0 كذلك، بينما خسرت آية مجدي أمام الفرنسية بريتشيكا بافادي بنفس النتيجة. 

«أصغر لاعبة» تخطف الأضواء 
خطفت اللاعبة المصرية الصغيرة هنا جودة الأضواء في أول مشاركة لها بالبطولة، بعدما قدمت مباراة قوية ورائعة جداً أمام البلجيكية ليزا ليونج، وخسرت أمامها بصعوبة بالشوط الفاصل بنتيجة 3-2.
وتشارك هنا البالغة من العمر 14 سنة فقط، والتي تعد أصغر لاعبة مشاركة في هذا النسخة، للمرة الأولى بإحدى بطولات الكبار.

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...