الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
09:14 م بتوقيت الدوحة

حوّل تأخّره إلى فوز صعب وتعادل ملبورن و تشيانغراي.. أولسان يتأهل إلى ربع النهائي

إسماعيل مرزوق

الإثنين 30 نوفمبر 2020

حقّق فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي فوزاً مهماً بعد أن حسم موقعة طوكيو، بل وصعد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، بعد أن حول تأخّره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف على طوكيو أف. سي. الياباني في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس باستاد المدينة التعليمية المونديالي في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة السادسة لتجمّع أندية شرق آسيا بالبطولة القارية .
 ورفع أولسان رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، وضمن التأهل لربع النهائي، بينما دخل طوكيو في حسابات معقدة في المجموعة انتظاراً للجولة السادسة التي ستحسم صاحب البطاقة الثانية عن هذه المجموعة. وجاءت المباراة قوية ومتوازنة بين الفريقين، وكل منهما حاول تخطي الآخر، وتقدم طوكيو ولكن هذا التقدم لم يؤثر على أولسان الذي استعاد توازنه وهاجم واستطاع أن يفرض السيطرة ويتعادل، بل وكان هدف التعادل بمثابة الثقة والمعنويات الكبيرة التي منحته خطف هدف الفوز في الوقت القاتل.  تقدم طوكيو بهدف سريع عن طريق كيسوكي نجاي لكن أولسان تعادل قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عن طريق نجم المباراة بون جارام، الذي عاد وسجل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. وبهذه النتيجة يرفع أولسان رصيده إلى 13 نقطة، ويضمن التأهل متصدراً، بينما تجمّد رصيد طوكيو عند 7 نقاط في المركز الثاني في انتظار مواجهة شنغهاي شينهوا وبيرث جلوري الأسترالي. وفي المباراة الثانية تعادل ملبورن فيكتوري الأسترالي مع تشيانغراي يوناتيد التايلاندي بهدفين لمثليهما. 

بكين يتفوّق على سول بثلاثية

جدد بكين غوان الصيني تفوّقه على سول الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، لحساب الجولة الخامسة، وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا.
ليرفع الفريق الصيني رصيده إلى النقطة الخامسة عشرة بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة التي كان قد ضمن التأهل عنها مسبقاً إلى الدور ثمن النهائي، فكانت تلك النتيجة بمثابة إحياء لآمال الفريقين في المنافسة على البطاقة الثانية بالمجموعة.جاءت المباراة سريعة وقوية، وسيطر بكين على المجريات منذ البداية مسجلاً هدف التقدم عبر الإسباني جوناثان فييرا في الدقيقة 23، قبل أن يضيف البرازيلي ريناتو أغوستو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين. والتي كانت بمثابة هدف الاطمئنان والثقة، وزيادة الحماس الذي تميز به الصيني ليشق طريقة نحو الفوز.  وحاول الفريق الكوري العودة للمباراة في الشوط الثاني، واستطاع تقليص النتيجة في وقت متأخر، عبر يون جو تاي في الدقيقة 89، بيد أن بكين أعاد الفارق في الوقت بدل الضائع بهدف ثالث عن طريق زهانغ يونغ في الدقيقة 94، ليحصل على ثلاث نقاط تفيده في رصيده نحو سباق التأهل للدور الثاني وتحقيق العلامة الكاملة.وفي المباراة الأخرى وقع شنغهاي شينهوا الصيني في فخ التعادل 3-3 مع بيرث جلوري الأسترالي في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة السادسة.  

 

_
_
  • العشاء

    6:44 م
...