الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
12:50 ص بتوقيت الدوحة

الصراع على أشده في مواجهات المجموعة السادسة بدوري أبطال آسيا

الدوحة- قنا

الأربعاء 02 ديسمبر 2020
من مباريات البطولة

 يخوض نادي شنغهاي شينهوا الصيني لقاء الفرصة الأخيرة عندما يتقابل مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي المتصدر غدا /الخميس/ على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم ،لمنطقة الشرق والتي تستضيفها الدوحة حاليا .
ويتصدر أولسان هيونداي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من طوكيو وشنغهاي شينهوا، ونقطة لبيرث غلوري وبذلك ضمن أولسان هيونداي الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16، في حين يتنافس طوكيو وشنغهاي شينهوا على البطاقة الثانية عن المجموعة.
وفي دور الـ16، يتقابل أولسان هيونداي يوم /الأحد/ المقبل مع ثاني المجموعة الخامسة، في حين يلتقي ثاني المجموعة مع بكين الصيني أول المجموعة الخامسة.
وأكد السيد تشوي كانغ-هي مدرب شنغهاي شينهوا في تصريح له اليوم أن تركيز فريقه منصب على تحقيق الفوز في هذه المباراة، قائلا.. أنا كمدرب أو اللاعبون معتادون على مواجهة فريق أولسان، ورغم أن أولسان ضمن التأهل للدور الثاني إلا أننا ندخل المباراة ونحن بحاجة لتحقيق الفوز... سوف نبدأ المباراة باندفاع وشجاعة في الهجوم، وفي ذات الوقت سنحاول حرمان أولسان من اللعب كما يريد، جميع اللاعبين الذين سيشاركون غداً سيلعبون بتركيز كامل.
في الجهة المقابلة قال السيد كيم دو-هوون مدرب أولسان هيونداي، في تصريح مماثل نحن نفكر في المباريات التالية وكذلك في المنافسة على لقب البطولة، وبالتالي فإننا قد نريح بعض اللاعبين، ولكن في ذات الوقت نريد مواصلة تحقيق الانتصارات وصنع أجواء خاصة في الفريق... أنا واثق أن لدي العديد من اللاعبين القادرين على تقديم مستويات مميزة، كما اني واثق أن لدينا قدرات عالية، ونأمل أن نفوز في هذه المباراة.
وفي مواجهة اخرى لحساب نفس المجموعة، يطمح نادي طوكيو الياباني في حسم بطاقة التأهل للدور الثاني عندما يتقابل مع بيرث غلوري الأسترالي غدا /الخميس/ على استاد المدينة التعليمية.
وشدد السيد كينتا هاسيغاوا مدرب طوكيو على أهمية التركيز في هذه المباراة، قائلا.. نحن في وضع يمكن أن نحسم بأيدينا مصير التأهل للدور الثاني، ولهذا يجب أن نفوز في مباراة الغد، كلتا المباراتين ستنطلقان بذات التوقيت، يجب أن نحقق فوزا مريحا من أجل تفادي انتظار نتيجة المباراة الثانية، هذه المباراة الرابعة لنا هنا، ولهذا يجب أن نتعاون مع بعض ونلعب بصورة جماعية.
من جهته قال السيدكريستيان أولا مدرب بيرث غلوري، إن هذه المباراة الأخيرة لنا في البطولة، الجميع متحمسون في الفريق رغم الإصابات والغيابات في صفوف الفريق... بدأنا المنافسة في ظروف غير مثالية، ولكننا نتحسن في كل الجوانب، ونحن سعداء بالتطور الذي تحقق، ونأمل أن نتمكن من إنهاء المشاركة بقوة.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل أولسان هيونداي مع طوكيو 1-1 وفوز شنغهاي شينهوا على بيرث غلوري 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز طوكيو على بيرث غلوري 1-0 وأولسان هيونداي على شنغهاي شينهوا 3-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز شنغهاي شينهوا على طوكيو و1-0 وأولسان هيونداي على بيرث غلوري 2-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز طوكيو على شنغهاي شينهوا 2-1 وأولسان هيونداي على بيرث غلوري 2-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز أولسان هيونداي على طوكيو 2-1 وتعادل شنغهاي شينهوا مع بيرث غلوري 3-3.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي الاحد والاثنين المقبلين .

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...