الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
12:18 ص بتوقيت الدوحة

نائب رئيس لجنة الهجن: مهرجان المؤسس أحد أهم المهرجانات في منطقة الخليج العربي

الدوحة- قنا

الأربعاء 02 ديسمبر 2020
مهرجان المؤسس أحد أهم المهرجانات في منطقة الخليج العربي

 أكد السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، أن مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "طيب الله ثراه" للهجن العربية الأصيلة أحد أهم المهرجانات في منطقة الخليج العربي ، منوها بالنجاح الكبير الذي يحققه المهرجان هذا الموسم، والذي اعتبره نتاجا للدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لرياضة الآباء والأجداد.
وقال الكواري ، في تصريح صحفي عقب تتويج الفائزين اليوم ، إنه كان لديه ثقة كبيرة في تحقيق هذا النجاح المميز بالرغم من التحديات الصعبة والمتمثلة في جائحة كورونا /كوفيد-19/، خاصة في ظل الإقبال الكبير على المشاركة في مختلف الأشواط، معربا عن سعادته بالمشاركة الضخمة في المهرجان من مختلف ميادين الهجن في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف أن تزايد أعداد المشاركين في المهرجان كل عام يؤكد الارتقاء والنجاح في تطوير رياضة الآباء والأجداد، فضلا عن اهتمام الملاك المشاركين بتربية واقتناء أفضل السلالات من المطايا، مشيرا إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان تشهد مشاركة 2335 من الملاك بينهم 300 من الأشقاء في دول الخليج العربي ، وتسجيل 8131 مطية للمشاركة في جميع أشواط المهرجان على مختلف الفئات.
وأوضح أن تحطيم الأرقام المسجلة في المهرجانات السابقة والنزول تحت حاجز التسع دقائق في منافسات فئة الجذاع التي أقيمت اليوم، يدل على الاهتمام من قبل المسؤولين بهذه الرياضة، فضلا عن الاستعداد الجيد من الملاك لخوض المنافسات واقتناء أفضل الحلال والسلالات.
وشدد الكواري على أن المنافسة على حصد الرموز سواء الذهبية للأشواط المفتوحة أو الفضية للأشواط العامة، قوية بين جميع المشاركين في ظل الفارق الذي يصل لأجزاء من الثانية بين أصحاب المراكز الأولى، الأمر الذي يؤكد تقارب المستويات وقدرة الجميع على تحقيق الفوز في الأيام المقبلة.
ورأى نائب رئيس اللجنة المنظمة للسباق أن زيادة أعداد الرموز في المهرجان إلى 26 رمزا ذهبيا لأشواط أصحاب السعادة الشيوخ و27 رمزا فضيا وواحد ذهبي لأشواط أبناء القبائل، يساعد على تطوير الرياضة، ويعطي للمنافسة اثارة كبيرة، وهو ما يتواكب مع زيادة أعداد الهجن المشاركة في المهرجان.
وهنأ جميع الفائزين بالرموز الفضية والذهبية في الأيام الأربعة الأولى من منافسات المهرجان.. متمنيا لجميع الملاك التوفيق خلال بقية منافسات المهرجان، وكذلك خلال الاستحقاقات المقبلة سواء كان خلال السباقات المحلية الثلاثة المتبقية هذا الموسم السابع والثامن والتاسع، أو خلال مهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ومهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وشدد الكواري ، في ختام تصريحه، على رضاه التام عن المستوى التنظيمي للمهرجان الذي ظهر به خلال أيامه الأولى ، متوجها بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إخراجه بهذه الصورة ، وخاصة العاملين في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن الذين بذلوا مجهودات مميزة، فضلا عن الوزارات والجهات المتعاونة مع اللجنة.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...