الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
04:19 ص بتوقيت الدوحة

تعاملت مع 50 ألف طلب استرداد.. «اكتشف قطر».. دعم 330 ألف شخص للوفاء بمتطلبات الحجر الصحي

الدوحة - العرب

الخميس 04 مارس 2021

تعاملت «اكتشف قطر» حتى الآن مع أكثر من 50 ألف طلب استرداد لباقات الحجر الفندقي، وساعدت ما يزيد عن 330 ألف شخص على الوفاء بمتطلبات الحجر في 65 فندقاً. وعمل أكثر من 240 موظفاً دون كلل أو ملل لخدمة الضيوف العائدين إلى قطر، ودعم جهود وزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية للسيطرة على «كوفيد – 19» وحماية المجتمع المحلي. 
وحاز هذا النموذج الناجح للحجر الصحي في الفنادق والمنازل على استحسان العديد من الدول الأخرى، كإجراء يلجؤون إليه لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بـ «كوفيد – 19»، دون الحاجة إلى إغلاق الحدود. 
وتجاوز عدد الأشخاص الذين دخلوا دولة قطر أسبوعياً عدد الأشخاص الذين دخلوا الدول الأخرى بنسبة كبيرة، بسبب اعتماد هذه الدول على فرض قيود على دخولها للتخفيف من حدة انتشار الجائحة فيها. وتتسم أسعار باقات الحجر الصحي في الفنادق من «اكتشف قطر» بأنها أقل من أسعار باقات الحجر الصحي في الدول الأخرى، لا سيما مع توفير 65 فندقاً للحجر الصحي يمكن للضيوف الاختيار من بينها، بما يتناسب مع ميزانياتهم.
 وأدى توفير باقات الحجر الصحي في وقت قصير إلى بزوغ العديد من التحديات، لكن «اكتشف قطر» تغلبت على هذه التحديات بعد توفير حجوزات لـ2.6 مليون ليلة فندقية، وتقديم 6.9 مليون وجبة طعام، و3 ملايين كيلومتر من التنقلات للضيوف بين المطار والفنادق. وستوفّر «اكتشف قطر» نسخة عربية من موقعها الإلكتروني قبل نهاية شهر مارس. 
وأكد السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن «هنالك إقبالاً كبيراً على باقات الحجر الصحي، بالتزامن مع التطوّرات التي طرأت على قيود السفر، لا سيما مع عدم وجود خيار للحجر المنزلي للقادمين من قائمة الدول الحمراء. وتعمل الفرق لدينا كافة على مدار الساعة لضمان سلامة دولة قطر والمقيمين فيها. ونؤكد أن عملية الحجر الصحي قد تم وضعها بما فيه الفائدة لدولة قطر والمقيمين فيها كافة، وعلى وجه الخصوص لحماية الأشخاص المعرضين للأمراض والمسنين».

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...