السبت 17 ربيع الأول / 23 أكتوبر 2021
 / 
02:31 ص بتوقيت الدوحة

المعرض الدولي للكتاب العربي ينطلق بإسطنبول 9 أكتوبر بمشاركة قطرية

قنا

الإثنين 04 أكتوبر 2021
المعرض الدولي للكتاب العربي ينطلق بإسطنبول 9 أكتوبر بمشاركة قطرية

ينطلق المعرض الدولي للكتاب العربي في إسطنبول بتركيا خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر الجاري، بعد غياب عامين بسبب تداعيات جائحة كورونا /كوفيد-19/.
وتنظم المعرض الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي واتحاد الناشرين الأتراك وجمعية الناشرين الأتراك بمشاركة أكثر من 250 دار نشر من 23 دولة من بينها دولة قطر.
ويتضمن المعرض فعاليات وأنشطة ثقافية واحتفالات توقيع كتب للعديد من المؤلفين، أبرزهم أيمن العتوم ومحمد راتب النابلسي وياسين أقطاي وطارق السويدان ومحمد مختار الشنقيطي، وغيرهم.
ويشارك في المعرض العديد من الدول أبرزها إلى جانب الدولة المضيفة تركيا وقطر كل من لبنان، سوريا، العراق، السعودية، الكويت، مصر، السودان، الجزائر، الإمارات، إيران، الولايات المتحدة، الأردن، تونس، المغرب، ليبيا، إيرلندا، فلسطين، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا وغيرها.
وقال السيد محمد أغير أقجة منسق عام المعرض في تصريح لوكالة الأناضول التركية اليوم "إنه تم تخصيص مساحة 5 آلاف و250 مترا لمعرض الكتاب العربي الذي سيقام في مركز المعارض في إسطنبول تحت شعار /حلق بالمعرفة/".. مضيفا أن المعرض فرصة ذهبية لتبادل الخبرات والتجارب والأفكار والرؤى بين المشاركين من مختلف الثقافات من خلال تنظيم المحاضرات والندوات في مختلف القضايا والمجالات الفكرية والعلمية والثقافية والأدبية.
وتوقع منسق عام المعرض أن يتجاوز زوار المعرض هذا العام 100 ألف زائر.

_
_
  • الفجر

    04:17 ص
...