الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
06:42 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تستقبل دفعة جديدة من مرشحي الضباط

الدوحة - قنا

الإثنين 05 أكتوبر 2015
كلية الشرطة تستقبل دفعة جديدة من مرشحي الضباط
استقبلت كلية الشرطة طلبة الدفعة الثانية من مرشحي الضباط، الذين تم توزيعهم على خمسة فصائل عسكرية، تمهيدا لدخولهم ميدان التدريب ضمن برنامج تدريبي مكثف لمدة خمسين يوماً.

وأعرب سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية ونائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة عن سعادته البالغة باستقبال الكلية دفعتها الثانية لينضموا إلى زملائهم من طلبة الدفعة الأولى.. معرباً عن ثقته بأن الكلية ستحقق أعلى المستويات من تأهيل منتسبيها الضباط المرشحين في المجالين الأمني والقانوني.

وأشار إلى أن كلية الشرطة قامت بتوقيع اتفاقيات للتعاون المشترك مع جامعات وكليات أمنية عالية المستوى في العالم لضمان مخرجات ذات كفاءة عالية، ومن ثمار ذلك التحاق الدفعة الأولى ببرنامج اللغة الإنجليزية في جامعة مانشستر متر بولتان هذا الصيف.

بدوره رحب العميد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة، بطلبة الدفعة الثانية قائلاً "إن قيادة الوطن الغالي كانت حريصة على وجود هذا الصرح الأمني لخدمة المجتمع وتحقيق الأمن والأمان في ربوع الوطن ".. مضيفاً أن الكلية تمضي بخطوات ثابتة في مسيرتها نحو إعداد جيل على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.

وقال إن التحاق طلبة الدفعة الثانية بالكلية يأتي ترجمة حقيقية لجهود مخلصة من قبل وزارة الداخلية ودعم مؤسسات عديدة في الدولة لتصبح الكلية في وقت وجيز صرحاً أكاديمياً وأمنياً متميزاً.

وأكد مدير عام كلية الشرطة أن النجاحات التي حققتها الكلية خلال عام مضى ما كانت لتتحقق لولا توجيهات معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة .. وقال "هذا الأمر يدعو للفخر والاعتزاز، فأبناؤنا المرشحون هم حجر أساس في دعم مسيرة الأمن وتحقيق التنمية المستدامة لوطننا الغالي".

وأشار العميد الدكتور المري إلى أن تأهيل الطلبة يتم وفق أعلى معايير الجودة العالمية ليكونوا قادرين على القيام بمهامهم الأمنية والخدمية بكفاءة واقتدار بما يعزز الأمن المجتمعي ويحقق الطموحات المنشودة..داعيا الطلبة جميعا إلى التحلي بالصبر والجلد وتحمل الصعاب متمنيا لهم النجاح والتوفيق.

كما حيا جميع أولياء الأمور الذين وضعوا ثقتهم بالكلية من خلال إلحاق أبنائهم بها لصقل مهاراتهم وقدراتهم لخدمة هذا الوطن الغالي.

من جانبه قال النقيب فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب في الكلية إن اليوم الأول هو يوم إداري للدفعة الهدف منه التعارف سواء بين الطلبة أنفسهم أو مع ضباطهم إلى جانب تعريفهم ببعض الأمور التنظيمية والرموز المتعلقة بالمصطلحات العسكرية وغيرها.



س.ص /م.ب

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...