الخميس 24 رمضان / 06 مايو 2021
 / 
06:28 م بتوقيت الدوحة

الاثنين.. سحب قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال «قطر 2022»

زيورخ- قنا

السبت 05 ديسمبر 2020
قطر تستضيف كأس العالم 2022

 تقام بعد غد الاثنين فعاليات قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة زيورخ السويسرية.
وستجرى القرعة، التي تمثل ضربة البداية على طريق صراع منتخبات الأوروبية على مقاعد المونديال، هذه المرة كحدث افتراضي، من خلال مشاركة مسؤولي المنتخبات الـ55 المشاركة في التصفيات، عن بعد وعن طريق الإنترنت، في ظل الإجراءات المشددة المتبعة للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا /كوفيد - 19/.
وكان مقررا أن تجرى هذه القرعة في 29 نوفمبر الماضي، لكنها تأجلت إلى السابع من ديسمبر الجاري بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وقد وزعت المنتخبات الـ55، على 6 مستويات مختلفة بناء على موقعها في التصنيف العالمي الصادر عن الفيفا في نوفمبر الماضي، حيث ضمت كل من المستويات الخمسة الأولى 10 منتخبات، فيما ضم المستوى السادس 5 منتخبات فقط.
وتتصارع هذه المنتخبات على 13 مقعدا في المونديال، الذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.. علما بأن هذه التصفيات من المقرر أن تشهد 259 مباراة على مدار عام كامل ما بين 24 مارس 2021 وحتى 29 مارس 2022.
ففي المستوى الأول جاءت بلجيكا وفرنسا وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا والدانمارك وألمانيا وهولندا.. وفي الثاني جاءت سويسرا وويلز وبولندا والسويد والنمسا وأوكرانيا وصربيا وتركيا وسلوفاكيا ورومانيا.. بينما حلت روسيا والمجر وإيرلندا والتشيك والنرويج وأيرلندا الشمالية وآيسلندا وأسكتلندا واليونان وفنلندا، في المستوى الثالث.
أما المستوى الرابع فضم البوسنة والهرسك، وسلوفينيا ومونتنغرو ومقدونيا الشمالية وألبانيا وبلغاريا وإسرائيل وبيلاروسيا وجورجيا ولوكسمبورغ، فيما حلت أرمينيا وقبرص وجزر فارو وأذربيجان وإستونيا وكوسوفو وكازاخستان وليتوانيا ولاتفيا وأندورا في الخامس.
كما ضم المستوى السادس والأخير، كلا من مالطا ومولدوفا وليختنشتاين وجبل طارق وسان مارينو.

_
_
  • العشاء

    7:37 م
...