الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
01:53 ص بتوقيت الدوحة

«Ooredoo» تطلق تكنولوجيا الشبكات المتطورة لتعزيز التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد

الدوحة- العرب

السبت 05 ديسمبر 2020
«Ooredoo» تطلق تكنولوجيا الشبكات المتطورة لتعزيز التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد

أعلنت Ooredoo عن تعاونها مع شركة VMware العالمية للتكنولوجيا لتسريع مسيرة التحول الرقمي في وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر باستخدام تكنولوجيا شبكات SD-WAN.

وانطلاقاً من دعم Ooredoo لجهود التحول الرقمي على مستوى قطر، والسعي لتحقيق التميز الحكومي، فإن وزارة التعليم والتعليم العالي تمثل أول مؤسسة حكومية في قطر تعمل على توحيد معايير تحولها الرقمي على شبكات SD-WAN من VMware. 

وتماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 التي تقضي بتطوير نظام تعليمي عالمي المستوى، وبناءً على رؤية وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر التي تهدف إلى تحقيق الريادة في توفير فرص تعلم دائمة ومبتكرة ذات جودة عالية، ستعمل Ooredoo على تطوير الشبكات القديمة الموجودة في 321 مدرسة وروضة أطفال في قطر. 

وسيكون نشر شبكات SD-WAN من VMware لدى وزارة التعليم والتعليم العالي هو الأكبر في قطر، ما يمكنها من تسريع التحول الرقمي مع الجهود القائمة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد. 

وكانت Ooredoo قد اختارت SD-WAN من VMware لتنفيذ هذا المشروع بعد عملية تقييم واختبارات شاملة. فمن خلال استخدام SD-WAN ستضمن Ooredoo تلبية جميع أهداف ومتطلبات الشبكات في وزارة التعليم والتعليم العالي.
 
وبمناسبة هذه الشراكة، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الأعمال التجارية في Ooredoo قطر: "ستسهم الشراكة بين Ooredoo و وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر في مجال التحول الرقمي في دعم أحدث التقنيات لأنماط التعليم المبتكرة واستراتيجيات التدريس والتعليم التشاركي. وتستخدم Ooredoo أفضل تكنولوجيا SD-WAN لضمان أفضل مستويات الأمن والأداء للشبكة، ما يتيح لوزارة التعليم والتعليم العالي التركيز على عملياتها اليومية والحرص على تقديم تعليم على أعلى مستوى للطلبة في قطر." 

ويمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات في وزارة التعليم والتعليم العالي الآن من الحصول على شبكات تدار اعتماداً على التطبيقات وليس على أجهزة الخوادم، والتي توفر متابعة أفضل للشبكة، ومعرفة أفضل بكيفية استخدام المدارس لشبكاتها. وسيتمكن موظفو تكنولوجيا المعلومات من الارتقاء إلى مستويات جديدة من التشغيل الآلي والإعداد والإدارة والتغييرات الذاتية. 

من جانبه، قال السيد/ علي عبدالله البوعينين، القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المشتركة بوزارة التعليم والتعليم العالي: "يسهم التحول الرقمي في وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع Ooredoo إلى تعزيز الاتصال والتواصل بين المعلمين والطلبة والأهالي والقادة في مجال التعليم، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. فالتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد يساهمان في تعليم وتدريب مفكرين يتميزون بالثقة والاعتماد على النفس، وبذل جهد كبير في التعلم، ويتمتعون بمهارات وقيم القرن الحادي والعشرين." 

بدورها، قالت ساشا إيمريلينغ، مدير أول التسويق في شركة VMware: "نحن سعداء بالتعاون مع Ooredoo في جهودها الرامية إلى مساعدة المؤسسات الحكومية في تنفيذ مبادراتها المتعلقة بالتحول الرقمي في قطر. فهناك حاجة متزايدة على مستوى العالم للعمل والتعليم عن بُعد، ويمكن لـ SD- VMware المساعدة في توفير أفضل جودة للتجارب والتطبيقات اللازمة لتعزيز فعالية تلك الإجراءات."  

هذا ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.
 

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...