الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
12:09 ص بتوقيت الدوحة

«المرور» تحجز 1000 مركبة في حملة «المخالفات الجسيمة»

الدوحة - العرب

الخميس 06 مايو 2021
النقيب محمد سفر الكواري

النقيب محمد الكواري: دوريات مدنية وعسكرية لرصد المخالفات بجميع المناطق 

واصلت الإدارة العامة للمرور ممثلة في قسم الدوريات والتحقيق المروري، حملتها التفتيشية لضبط المخالفات المرورية الجسيمة، في إطار خطتها الرمضانية الرامية إلى الحد من الحوادث، والسلوكيات المرورية الخاطئة وتعزيز اشتراطات السلامة على الطريق، بهدف الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وأسفرت الحملة منذ انطلاقها عن حجز ما يقارب 1000 مركبة، وقد تم تحويل قائدي هذه المركبات إلى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأوضح النقيب محمد سفر الكواري، ضابط التحريات، أن الحملة انطلقت في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى نهايته، وتستهدف الحد من المخالفات الجسيمة الأكثر خطورة على مستخدمي الطريق، ومنها: الاستعراض والتفحيص والتلاعب، والقيادة برعونة وتهور، وإقامة السباقات، والمخفي الكامل، والصوت، وغيرها من المخالفات.
وقال إن الحملة تشمل جميع مناطق الدولة، وتشارك فيها دوريات مدنية وعسكرية تقوم برصد هذه المخالفات، واستقبال البلاغات على مدار الساعة، كما تقوم إلى جانب عملها الروتيني في تنظيم حركة السير، بالتأكد من تطبيق مستخدمي الطريق كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المعنية في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، ومنها الالتزام بعدد الركاب المسموح به داخل المركبة، وتحميل تطبيق «احتراز».
ودعا جميع مستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر، والتقيد بإرشادات القيادة الآمنة، لا سيما داخل المناطق السكنية ومحيط المجمعات التجارية، والالتزام بقواعد المرور، والتبليغ الفوري عن أي سلوكيات مرورية خاطئة.

_
_
  • الفجر

    03:12 ص
...