الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
01:20 ص بتوقيت الدوحة

باناميرا توربو S الجديدة.. قوة إضافية ومزيد من الجاذبية .. السيارة الأحدث من «بورشه باناميرا» وصلت إلى الشرق الأوسط

الدوحة - العرب

الخميس 06 مايو 2021

وصلت سيارة باناميرا 2021 إلى مركز بورشه الدوحة، شركة البُراق للسيارات بأسعار تبدأ من 336,400 ريال قطري. تتميز السيارة الجديدة رباعية المقاعد بالفخامة وتعكس أعلى مستويات الأداء من بورشه، وقد صممت مجموعة الطرازات الأحدث منها لتوفر مزيداً من القوة مع أحدث التقنيات وأعلى مستويات الديناميكية، إلى جانب لمسات التصميم التي تؤكد على صلتها الوثيقة بعائلة بورشه من خلال العديد من العناصر في الأمام والخلف.


لطالما كانت باناميرا سيارة أساسية في مجموعة سيارات بورشه منذ العام 2009، حيث تجمع بين أداء سيارات الكوبيه الرياضية والراحة الفائقة لسيارات الصالون كبيرة الحجم. وتوفر سيارة باناميرا توربو S E-Hybrid أداءً أقوى بفضل محرك V8 الجديد سعة 4 ليترات مع شاحن التوربو المزدوج بقوة 700 حصان متري (514 كيلووات)، ما يجعلها الطراز الأقوى ضمن مجموعة طرازات باناميرا.
وقال سلمان جاسم الدرويش، رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي معلقاً على وصول الدفعة الأولى من باناميرا الجديدة: «سيارة باناميرا هي نموذج مثالي يحدد معايير الأداء لسيارات الصالون، وقد كانت لها مكانة كبيرة في عائلة بورشه منذ اليوم الذي تم إطلاقها فيه قبل عشر سنوات. ومع مجموعة طرازات 2021، تقدم باناميرا الجديدة مجموعة أوسع من الطرازات التي تأتي مجهزة بمحرك V6 أو V8 مع شاحن التوربو المزدوج وكفاءة السيارات الهجينة بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي أو الدفع الخلفي فقط. لقد صممت باناميرا الجديدة لتوفر أعلى مستويات المتعة للسائق والركاب على حد سواء».

أنظمة دفع قوية
تتميز باناميرا توربو S E-Hybrid الجديدة بعزم دوران يبلغ 870 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى طراز في المجموعة، حيث تجمع بين محرك V8 سعة 4 ليترات بقوة 571 حصاناً مترياً مع محرك كهربائي بقوة 136 حصاناً مترياً مدمجاً في ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه (PDK) بثماني سرعات وبطارية باستطاعة 17.9 كيلووات ساعي. وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/ساعة.
طُور محرك V8 سعة 4 ليترات بقوة 630 حصاناً مترياً (463 كيلووات) المستخدم في باناميرا توربو S مع شاحن التوربو المزدوج في فايساخ وتم تركيبه بالكامل في زوفنهاوزن. ويمكن للسيارة بفضل هذا المحرك أن تتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.1 ثانية، وأن تصل إلى نفس السرعة القصوى التي تصل إليها باناميرا Turbo S E-Hybrid.
أما محرك V8 مع شاحن التوربو المزدوج المستخدَم في سيارة باناميرا GTS فقد تم تعزيزه مع التركيز بشكل خاص على توصيل الطاقة. وتبلغ قوة المحرك 480 حصاناً مترياً (353 كيلووات) و620 نيوتن متر، أي بفارق يزيد 20 حصاناً مترياً (15 كيلووات) عن النسخة السابقة من نفس الطراز.
وتُجهَّز كل من باناميرا وباناميرا 4 الجديدتين بمحرك V6 المألوف سداسي الأسطوانات مع شاحن التوربو المزدوج سعة 2.9 لتر بقوة 330 حصاناً مترياً (243 كيلووات) وعزم دوران 450 نيوتن متر.

تقنيات الاتصال
تأتي طرازات باناميرا الجديدة مجهزة بأحدث إصدار من نظام بورشه لإدارة الاتصالات والذي يشمل نظام التحكم الصوتي الأحدث ونظام Apple® CarPlay لتوصيل الهاتف لاسلكياً، بالإضافة إلى نظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يتوفر الآن كتجهيز أساسي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام المساعدة على الرؤية الليلية، ونظام المساعدة على تغيير المسار، ومصابيح LED matrix الأمامية مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس، ونظام المساعدة على ركن السيارة الذي يتضمن وظيفة مشاهدة محيط السيارة بالكامل، وكذلك شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.
وأضاف سلمان جاسم الدرويش، رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي: «لا توجد سيارة تضاهي باناميرا الجديدة على الطريق، فهي بلا شك تتمتع بسمات التصميم والهندسة التي تعتبر من علامات بورشه الفارقة، مما يجعل قيادتها ممتعة لأبعد الحدود، بينما توفر أعلى مستويات الراحة لجميع أفراد العائلة في نفس الوقت. إنها سيارة رياضية بامتياز تتسع لأربعة أشخاص».

_
_
  • الفجر

    03:12 ص
...