الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
02:07 ص بتوقيت الدوحة

تطور كبير بمعايير الجودة والأداء.. لكزس IS – 2021 تحظى بجملة من التغييرات الذكية والعميقة

طارق الضبع

الأربعاء 07 أبريل 2021

احتفظت مركبة لكزس IS 2021 بطابعها وتصميمها الأساسي كمركبة سيدان رياضية ذات محرك أمامي ودفع خلفي، وترتقي بمجموعة واسعة من التحسينات في معايير الجودة، والتي ساهمت في بناء قاعدة عملاء واسعة ووفية لهذه المركبة، إذ يدل التصميم الخارجي الرياضي الجريء لمركبة لكزس IS على التغييرات الذكية والعميقة التي تم إجراؤها، حيث إن الطراز الجديد يتميز بمركز جاذبية منخفض، وأبعاد أعرض، ومصدات توحي بالقوة، لتُعبِّر جميعها عن الأداء العالي للمركبة. كما أن الخطوط المنحوتة الأنيقة تتكامل مع الانحناءات الحادة المنحوتة على الجانبين والخطوط الجانبية البارزة. 

يتميز الشبك المغزلي الأمامي المُصمَّم حديثاً لمركبة لكزس IS بنمط متداخل يعطي إحساساً بالحضور، في حين تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية وكشافات الإنارة النهارية التي تأتي على شكل حرف L لتعزيز تصميم غطاء المحرك المنخفض. ويتم إبراز المظهر الجانبي من خلال الخطوط الجانبية الجديدة التي تتميز بخطٍّ منحنٍ بارز يبدأ من أسفل جانب المركبة ويستمر حتى يصل إلى أعلى العجلات الخلفية. أما في الجزء الخلفي من المركبة، فتندمج رفارف أقواس الإطارات الخلفية مع الجزء الخلفي الممتد والمنخفض، مما يخلق مظهراً رياضياً ويبرز المصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض المركبة والمصممة على شكل حرف L.

شخصية مستقلة
وتأكيداً على الشخصية المميزة لمركبة لكزس IS الجديدة، فهي تمتاز بمقصورة داخلية أنيقة تدعو السائق والركاب إلى الاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر تجربة فريدة. وتشمل هذه المزايا شاشة الوسائط المتعددة الجديدة قياس 10.3 بوصة تعمل باللمس، وتتوافق مع نظام «أبل كاربلاي» Apple CarPlay®  و»أندرويد أوتو» Android Auto™، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID قياس 4.2 بوصة وسط لوحة العدادات، بالإضافة إلى نظام التحكم بأجواء المقصورة ثنائي المناطق مع أزرار تحكم باللمس. وتشتمل المركبة كذلك على نظام الدخول الذكي مع تقنية تشغيل المركبة بضغطة زر، ونظام صوتي من «مارك ليفينسون» المكون من 17 مكبر صوت، وفتحة سقف كهربائية، ومقاعد أمامية مهواة وقابلة للتعديل كهربائياً بثمانية أوضاع، فضلاً عن مساحة واسعة للأمتعة بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي التي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 60:40.
كذلك تتميز المقصورة الداخلية بلوحة العدادات الملونة قياس 8 بوصات المُصنَّعة بتقنية الكريستال السائل LCD، وتقنية الترانزيستور ذي الغشاء الرقيق TFT بحلقة عداد متحركة تتيح عرضاً مزدوجاً باستخدام عداد واحد. هذا، ويتوفر الطراز الرياضي بثمانية ألوان خارجية مميزة تؤكد على الطابع الرياضي للمركبة، بما في ذلك ثلاثة ألوان حصرية، وهي درجات اللون الأحمر المشع المتباينة Radiant Red، أو درجات اللون الأزرق الحراري المتباينة Heat Blue، أو «الأبيض نوفا جي أف» White Nova GF، في حين تتوفر المقصورة الداخلية بخيارين من الألوان، هما الأبيض، والأحمر المتوهج Flare Red. 

السلامة أولوية
وكما هو الحال في جميع مركبات لكزس، تُعَد السلامة أولوية قصوى في مركبة لكزس IS الجديدة. فيُمكِن للسائقين الاستمتاع بالطمأنينة وراحة البال من خلال «نظام لكزس للسلامة بلاس+»، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS، والذي يحتوي على نظام مساعد الكبح الطارئ التلقائي AEB ونظام مساعد التوجيه الطارئ ESA، وخاصية رصد المشاة في ضوء النهار DPD، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA، بالإضافة إلى نظام تتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHB. 

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...