الخميس 24 رمضان / 06 مايو 2021
 / 
06:35 م بتوقيت الدوحة

مجموعات متفاوتة المستوي بقرعة دوري أبطال أفريقيا

القاهرة - قنا

الجمعة 08 يناير 2021
مجموعات متفاوتة المستوي بقرعة دوري أبطال أفريقيا

 أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم عن مجموعات متفاوتة المستوى للأندية العربية، أبرزها المجموعة الرابعة القوية التي ضمت ثلاثة فرق عربية هي الترجي بطل نسختي 2018 و2019، الزمالك المصري وصيف النسخة السابقة، ومولودية الجزائر، بجانب تونجيت السنغالي الذي تأهل على حساب الرجاء المغربي.

أما بقية المجموعات، فقد تكون مهمة الأهلي المصري حامل اللقب سهلة نسبيا إذ جاء في المجموعة الأولى مع المريخ السوداني، وسيبمبا التنزاني، وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

وفي المجموعة الثانية فسوف تشهد مهمة صعبة للهلال السوداني وشباب بلوزداد بطل الجزائر ضد ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي المتوج بنسخة 2015، ومازيمبي من الكونغو الديموقراطية حامل اللقب خمس مرات.

أما في المجموعة الثالثة فقد ضمت الوداد البيضاوي ممثل المغرب الوحيد، إلى جانب حوريا كوناكري الغيني، وكايزر تشيفس الجنوب أفريقي، وبترو أتلتيكو الأنجولي.
وتقام الجولة الأولى لدور المجموعات في 12 و13 فبراير المقبل، فيما تقام الجولة السادسة والأخيرة في 9 و 10 أبريل، على أن تقام المباراة النهائية في 17 يوليو المقبل.
وعلى صعيد كأس الاتحاد الإفريقي، أسفرت قرعة الدور الـ32 للبطولة عن مواجهة عربية قوية بين الرجاء البيضاوي المغربي حامل لقب 2018 مع الاتحاد المنستيري التونسي.
وسيلتقي أيضا الصفاقسي التونسي المتوج باللقب ثلاث مرات (2007 و2008 و2013) مع كيغالي العاجي، ووفاق سطيف الجزائري مع أشانتي كوتوكو الغاني، النجم الساحلي التونسي بطل 2006 و2015 مع يونغ بوفالوز من اسواتيني، وشبيبة القبائل الجزائري البطل بين 2000 و2002 مع الملعب المالي، وأهلي بنغازي الليبي مع موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية.
وسيلتقي بيراميدز المصري وصيف النسخة الماضية مع راسينج أبيدجان العاجي، والاتحاد البيضاوي المغربي مع ناكانا الزامبي، إنييمبا النيجيري مع الفائز من مواجهة ريفرز يونايتد النيجيري وبلومفونتين سيلتيك الجنوب أفريقي، بريميرو اجوستو الأنجولي مع ناموجو التنزاني، بلاتينوم من زيمبابوي مع دياراف السنغالي، وسونيديب النيجري مع القطن الكاميروني، جورماهيا الكيني مع نابسا ستارز الزامبي، بونجيدي سبورت الجابوني مع ساليتاس البوركيني، وجوانينج جالاكسي البوتسواني مع أورلاندو بيرايتس الجنوب أفريقي.
وستقام مباريات الذهاب في 14 فبراير والإياب في 21 منه، على أن يتأهل الفائز إلى دور المجموعات.
وتأهل نهضة بركان المغربي حامل اللقب مباشرة إلى دور المجموعات بعد انسحاب فريق الغزالة التشادي من منافسات دوري الأبطال أمام الزمالك المصري.
وأعفي بركان من خوض الدور الـ32 لكونه الأفضل في تصنيف الأندية موسم 2020-2021.

_
_
  • العشاء

    7:37 م
...