الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
02:05 ص بتوقيت الدوحة

قهوة NICARAGUA LA CUMPLIDA REFINADA من مجموعة ماستر أوريجين

الدوحة - العرب

الخميس 08 أبريل 2021

تطرح نسبريسو اليوم قهوةNicaragua La Cumplida Refinada من مجموعة ماستر أوريجين Master Origin، وهي أول توليفة موسمية من نيكاراجوا، محضّرة بطريقة التخمير.
يحفل عالم الطهو بالخطوات الدقيقة وبالتفاني بتحويل المكونات الخام إلى مأكولات تدغدغ براعم الذوق بكل ما للكلمة من معنى، وينطبق ذلك على نسبريسو أيضاً، تعاون خبراء القهوة في نسبريسو مع المزارع العائلية الصغيرة في نيكاراجوا، لإنتاج قهوة ذات مذاق مميّز، ليتنعم بها عشاق نسبريسو من راحة منازلهم.
تشكل التوليفة الجديدة جزءاً من مجموعة ماستر أوريجين التي تشمل قهوة أحادية المنشأ مستوردة من كافة أنحاء العالم، تمنح عشاق القهوة فرصة تذوق أطيب النكهات المميّزة، لا يُعزى المذاق المميّز لهذه التوليفات إلى بلدها المصدر فحسب، بل أيضاً إلى الطرق المحددة التي تتبعها المزارع المحلية في معالجة القهوة.
تشهد حكاية قهوةNicaragua La Cumplida Refinada من مجموعة ماستر أوريجين على شغف نسبريسو وحبها للاستطلاع واكتشاف كل ما هو جديد، في إطار رحلة البحث عن عملية لإنتاج القهوة تُثمر بفنجان غني بنكهات جديدة ومفاجئة.
نظرًا للظروف المناخية والزراعية الاستثنائية، تشتهر المزارع الصغيرة في نيكاراجوا بحقول القهوة الصغيرة، حيث يزرع المزارعون المحليون كميات محدودة جداً من القهوة، شهد خبراء القهوة في نسبريسو تزايداً حديثاً في اختبار عمليات معالجة القهوة بعد الحصاد، وخصوصاً قبل مرحلة التخمير، فالظروف التي يختارها مزارع القهوة لتخميرها تحدد الطعم النهائي في الفنجان.
دفعت موجة الأبحاث هذه في مجال تخمير القهوة نسبريسو إلى السفر إلى نيكاراجوا عام 2018. تعاون خبراء القهوة مع المصنّعين والمزارعين المحليين من منطقة «لا كومبليدا» لإجراء مئات التجارب واكتشاف عملية التخمير وإتقانها، وتبيّن أن رشّ الخميرة الطبيعية على أنضج بذور القهوة المقطوفة يدوياً بكل دقة وعناية، وتركها لتختمر لـ 72 ساعة، يكشف مذاقًا حلوًا وخفيفًا يزخر بنفحات الفاكهة البرية. بعدها، استطاع صانعو القهوة الماهرون مراقبة الوقت وحرارة التخمير لتنضج نكهة القهوة، قبل أن تُترك لتجفّ بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.
بعد هذا الاكتشاف المشوّق، وجد المزارعون في «لا كومبليدا» وشركة نسبريسو أنفسهم أمام تحدّي توسيع عملية تخمير القهوة بعد الحصاد لمعالجة كميات أكبر منها لإنتاج هذه القهوة محدودة الإصدار، وضمان أطيب فنجان قهوة كل مرة.
في هذا الصدد، يقول ياسر ماكس كورباتو، سفير قهوة نسبريسو في الشرق الأوسط وأفريقيا: «ينتظر عشّاق القهوة نكهة مفاجئة مع قهوةNicaragua La Cumplida Refinada من مجموعة ماستر أوريجين، مع أننا نستخدم صنف البنّ نفسه من قهوة ماستر أوريجين نيكاراجوا من المجموعة الدائمة، تكشف عملية التخمير عن مذاق الثمار الحلوة والرمان مقارنة بالمذاق الحلو وطعم الحبوب».
ينصح ياسر بتحضير القهوة كما يلي: «للتنعّم بمذاق قهوةNicaragua La Cumplida Refinada من مجموعة ماستر أوريجين، ننصح باحتسائها سادة، تُحضّر قهوةNicaragua La Cumplida Refinada من مجموعة ماستر أوريجين كإسبريسو (40 مل) أو لونغو (110 مل) «.

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...