الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
02:08 ص بتوقيت الدوحة

مذكرة تفاهم بين «البلدية» و«المواصلات والاتصالات»

الدوحة - العرب

الخميس 08 أبريل 2021
مذكرة تفاهم تشمل تشغيل وصيانة طائرة المسوحات الجوية

وقّعت كل من وزارة البلدية والبيئة ممثلة بمركز نظم المعلومات الجغرافية، ووزارة المواصلات والاتصالات ممثلة بأكاديمية قطر لعلوم الطيران، مذكرة تفاهم لتشغيل وصيانة وتخزين طائرة منظومة المسح الجوي الخاصة بأعمال المسوحات الجوية للدولة.
وقّع الاتفاقية سعادة الشيخ جبر بن حمد بن محمد آل ثاني، مدير عام أكاديمية قطر لعلوم الطيران، والمهندس مناف أحمد السادة، مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية.
وأكد سعادة مدير عام أكاديمية قطر لعلوم الطيران، أنه من أجل تحقيق الصالح العام والتعاون المثمر بين مركز نظم المعلومات الجغرافية وأكاديمية قطر لعلوم الطيران، سوف تقوم الأكاديمية بتوظيف كل خبراتها في مجال تشغيل وصيانة وتخزين هذه الطائرات، والعمل على إقامة تعاون مشترك وفعال بين الجهتين، في إطار تنفيذ أعمال المسح الجوي وتحديث الخرائط الرقمية لدولة قطر. 
وقال المهندس مناف أحمد السادة: إن مركز نظم المعلومات الجغرافية بدأ منذ فترة العمل على امتلاك وتشغيل منظومة الطيران المتخصصة بأعمال المسوحات الجوية لدولة قطر، التي وصلت إلى مراحلها الأخيرة حالياً، بصفته الجهة الوطنية المسؤولة عن كافة أعمال تحديث الخرائط الرقمية لدولة قطر، والمسؤول عن إدارة منظومة المسح الجوي للدولة، إضافة لمهام أخرى. 
وقال: «إنه بموجب هذه الاتفاقية سوف يقوم المركز بشراء الطائرة حسب نظم العمل المتبعة بالدولة، واختيار وشراء كافة المعدات التي سوف يتم تثبيتها بالطائرة والخاصة بأعمال المسح الجوي من كاميرات، وأجهزة استشعار عن بعد وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمسوحات الجوية، بالإضافة إلى توفير المشغلين المتخصصين للأجهزة المذكورة، لافتاً إلى أن الأكاديمية سوف تكون مسؤولة عن الإشراف على مراحل وإجراءات تسليم الطائرة وتوفير الطيار وأعمال التشغيل والصيانة الدورية.
 

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...