الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
09:56 م بتوقيت الدوحة

روسيا تدين الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في القدس المحتلة

موسكو- قنا

السبت 08 مايو 2021
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أعربت روسيا، اليوم، عن بالغ قلقها إزاء التصعيد الحاد في التوتر في مدينة القدس المحتلة، داعية جميع الأطراف إلى تفادي التصعيد.
وأشارت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، إلى عدة عوامل تسهم في تأجيج التوترات في القدس المحتلة، منها القرار الإسرائيلي بشأن إجلاء عدد من الفلسطينيين قسرا من منازلهم في حي /الشيخ جراح/، وتمرير خطط لبناء 540 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة /هارحوما/، بالإضافة إلى استشهاد فلسطينيين اثنين عند حاجز /سالم/ غرب مدينة /جنين/ في الضفة الغربية.
وأضاف البيان "تتابع روسيا ببالغ القلق هذه التطورات، وندين بشدة الاعتداءات على مدنيين مسالمين، وندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي خطوات من شأنها تصعيد العنف".
وأكدت روسيا في البيان موقفها المبدئي والثابت الذي انعكس في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وهو يقضي بأن مصادرة الأراضي والممتلكات الواقعة فيه والأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منها القدس الشرقية لا تحمل قوة قانونية.
وتابع البيان "تمثل خطوات كهذه انتهاكا للقانون الدولي وتحول دون التوصل إلى تسوية سياسية مبنية على إنشاء دولتين فلسطينية وإسرائيلية تتعايشان بسلام وأمان ضمن حدود عام 1967".
وأصيب أكثر من 200 فلسطيني في مواجهات اندلعت الليلة الماضية بين متظاهرين وقوات الاحتلال الاسرائيلي عقب اقتحام جنود الاحتلال المسجد الأقصى، واستهدافهم للأهالي في ساحة /باب العمود/ وحي /الشيخ جراح/ بالقدس المحتلة.

_
_
  • العشاء

    7:58 م
...