الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
09:48 م بتوقيت الدوحة

مذكرة تفاهم بين كلية الشرطة ونظيرتها في كندا

الدوحة - قنا

الأحد 10 مايو 2015
وزارة الداخلية
وُقِّعَت اليوم - بمبنى وزارة الداخلية - مذكرة تفاهم بين كلية الشرطة وشرطة الخيالة الملكية الكندية، ممثلة في كلية الشرطة بكندا، بغية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقع عن الجانب القطري سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال، مستشار معالي وزير الداخلية - نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة، وعن الجانب الكندي السيد هارولد أوكونيل مدير عام كلية الشرطة الكندية.

وتهدف المذكرة إلى تبادل أفضل الخبرات في مجال التدريب، خاصة التدريب التخصصي، وسبل وضع البرامج وتنفيذها وتطويرها، البرامج التي يتفق عليها الطرفان، فضلا عن تطوير البرامج العلمية والبحثية، وتأهيل الكوادر الشرطية.

وأوضح سعادة اللواء الدكتور عبد الله يوسف المال أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار التعاون في المجال الدولي بين كلية الشرطة بالدولة ونظيراتها في الدول الأخرى، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم - التي وُقِّعت اليوم - تتضمن أوجه التعاون بين الكليتين القطرية والكندية، في مجال تبادل الزيارات والمدربين في مجال البحوث والدراسات، وفي مجال الإفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين.

وقال إن كلية الشرطة القطرية تسعى دائما إلى التطور والإفادة من تجارِب الدول المتقدمة في مجال الدراسات الشرطية والأكاديمية، لافتا النظر إلى جهودها ومساعيها لتوقيع مذكرات التفاهم مع عدة كليات.

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...