الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
12:23 ص بتوقيت الدوحة

أجريت بمقر اتحاد اليد.. مواجهات مثيرة ببطولتي أغلى الكؤوس وكأس قطر

سليمان ملاح

الثلاثاء 11 مايو 2021

أجريت أمس، قرعة كأس سمو الأمير وكأس قطر لكرة اليد وسط إجراءات احترازية مشددة، بحضور محمد جابر أمين السر العام، وحمد النعيمي عضو مجلس الإدارة، ورؤساء الأجهزة ومندوبي الأندية المشاركة في البطولتين، حيث يشارك ببطولة كأس الأمير 8 فرق، بينما يشارك ببطولة كأس قطر فرق المربع الذهبي، وتقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
هذا وأسفرت قرعة كأس قطر عن مواجهات قوية، حيث سيلتقي الدحيل مع الغرافة، والعربي مع الوكرة، وستنطلق المنافسات يوم 15 من الشهر الحالي، وتختتم يوم 17 من نفس الشهر، وسيسعى الدحيل للدفاع عن لقبه والتتويج بالكأس للمرة الثالثة على التوالي، حيث أحرز اللقب للمرة الأولى موسم 2017-2018 على حساب الريان، والموسم الماضي 2019-2020 أمام الوكرة بنتيجة 32-29. 
فيما أسفرت قرعة كأس سمو الأمير عن وقوع أربع مواجهات قوية في الدور ربع النهائي، حيث يلعب الريان مع الأهلي في أولى مواجهات الدور، ويلعب الدحيل مع الوكرة في ثاني المواجهات، ويلتقي السد مع الغرافة في ثالث المواجهات، والعربي مع الخور في رابع مباريات هذه المرحلة، ويتأهل الفائزون الأربعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي الفائز من مباراة الريان والأهلي مع الفائز من مباراة السد والغرافة في نصف النهائي، ويلعب الفائز من لقاء الدحيل والوكرة مع الفائز من لقاء العربي والخور في نصف النهائي الثاني، والفائزان في نصف النهائي يتواجهان على لقب هذه النسخة من البطولة.
هذا وأكد محمد جابر أمين سر الاتحاد، أن القرعة كشفت عن مواجهات مثيرة وقوية تساهم في إثراء بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمير، وقال: «لقد شاهدنا مستوى قوياً للغاية في الدوري، وهذا يعكس جاهزية الفرق لتقديم الأفضل في أغلى الكؤوس، التي تلعب وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة الجميع.

حمد النعيمي: مواجهات قوية
قال حمد النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد: إن القرعة جاءت متوازنة وأسفرت عن مواجهات قوية للغاية، وبالتالي من الصعب التكهن بالبطل في كلا البطولتين، وهو ما سيشعل المنافسة، وسنكون على موعد مع الإثارة والتشويق.
وقدّم النعيمي التهنئة إلى نادي الدحيل بمناسبة فوزه بلقب الدوري، وأضاف: الدحيل حسم اللقب في الجولة الأخيرة، وهو دليل واضح على قوة المنافسة التي شهدها الدوري هذا الموسم، وفي الختام عبّر النعيمي عن أمنياته بالتوفيق لجميع الفرق.
محمد اليزيدي: مستعدون لأي منافس 
قال محمد اليزيدي رئيس جهاز كرة اليد بنادي الريان: أعتقد أن القرعة مرضية بالرغم من وقوعنا في مواجهة مع فرق قوية ولكننا مستعدون، بحيث الفريق الذي يطمح للقب عليه أن يكون مستعداً لأي منافس، ونأمل أن ننجح في تقديم أفضل المستويات وتحقيق إنجاز جديد، وتقدم اليزيدي بالشكر إلى كابتن خالد حسن مدرب منتخبنا للشاطئية على الفترة التي قضاها مع الفريق هذا الموسم ببطولة الدوري، حيث قدم معنا مستويات جيدة، كما رحب اليزيدي بالمدرب التونسي الجديد للفريق نجيب بن ثاير.

باخضر: ليس لدينا ما نخسره
قال أحمد باخضر مدير فريق السد لكرة اليد: إن القرعة جاءت قوية، وسنسعى لتقديم صورة مشرفة والدفاع عن حظوظنا، وأضاف: سنواجه الغرافة في الدور ربع النهائي، وهي مباراة صعبة للغاية، ولكن ثقتنا كبيرة في اللاعبين، ليس لدينا ما نخسره بحيث ستكون البطولة آخر فرصة لإنقاذ الموسم، وكل ما نتمناه هو التوفيق رغم صعوبة المهمة.

_
_
  • الفجر

    03:12 ص
...