السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
11:33 ص بتوقيت الدوحة

مبادرة تنظيف روضة حوطان تدعم استدامة البيئة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 12 يناير 2021

أشاد المهندس حسن جمعة المهندي -وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة في وزارة البلدية والبيئة- بالمبادرة البيئية التي نفذها فريق «تحدي الفجر» الرياضي، لتنظيف روضة حوطان بمنطقة الغويرية من المخلفات.
جاءت هذه الخطوة في إطار المساهمة المجتمعية التي يهدف من خلالها أعضاء الفريق الرياضي للحفاظ على البيئة وجمالها ونظافتها.
وكان المهندس حسن جمعة المهندي وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة والسيد عبدالله محمد الفلاسي مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة قد قاما بزيارة ميدانية للمشاركة في الحملة البيئية الثانية التي نظمها فريق تحدي الفجر الرياضي، بمشاركة إدارة النظافة العامة وبلدية الشمال، وأسفرت الحملة عن جمع عشرات الأكياس من المخلفات المتنوعة.
وأعرب وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة عن شكره وتقديره لأعضاء الفريق على مشاركتهم في الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة وضمان استدامتها ومواردها للأجيال المقبلة.
وقال في تصريحات صحفية: «إن مثل هذه المبادرات البيئية المجتمعية التطوعية لها تأثير كبير، فإلى جانب الجهود المكثفة التي تقوم بها وزارة البلدية والبيئة في الحفاظ على البيئة، تبقى الحاجة إلى نشر الوعي البيئي ضرورية».
وكشف المهندي عن أن قطاع شؤون البيئة بالوزارة أعد خطة خمسية شاملة للتوعية البيئة بالدولة، تشارك فيها كل الجهات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاصة ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الشبابية والرياضية، معرباً عن أمله في العمل على تنفيذها قريباً.
بدوره، وجه السيد عبدالله محمد الفلاسي -مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البلدية والبيئة- الشكر لأعضاء فريق تحدي الفجر الرياضي على المبادرة البيئية المميزة.
وأكد أن الوزارة تساند كل المبادرات البيئية وتقدم الدعم المطلوب لإنجاحها، وأن حملة تنظيف روضة حوطان ستكون الخطوة الأولى لبرنامج تنسيقي مكثف مع فريق تحدي الفجر يستهدف دمج الرياضة والبيئة والتعاون مع أعضاء الفريق في تنفيذ مبادرات بيئية مختلفة وفي مناطق متعددة من الدولة، تشمل تنظيف الروض والشواطئ والزراعة والتوعية وغيرها.
وأعرب السيد عبدالله الحمادي -منسق فريق «تحدي الفجر» الرياضي- عن سعادته بالتفاعل الكبير والفوري الذي أبدته وزارة البلدية والبيئة، لافتاً إلى أهمية التكامل فيما بين الجهود الحكومية والمبادرات المجتمعية.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...