الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
09:35 ص بتوقيت الدوحة

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

رام الله - قنا

الجمعة 12 فبراير 2021
. - جيش الاحتلال

 أصيب ثمانية فلسطينيين بالرصاص والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة /كفر قدوم/ الأسبوعية المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.
وأفاد مراد شتيوي الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد انطلاق المسيرة، واعتلت أسطح منازل المواطنين واعتدت على المشاركين باستخدام كثيف للأعيرة الاسفنجية، ما أدى إلى إصابة 8 شبان أحدهم في الوجه، إضافة لعشرات الحالات بالاختناق.
وفي القدس المحتلة، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة /العيسوية/.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي /الظهر/ في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.
وفي رام الله، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة /راس كركر/، غربي رام الله.
ودارت المواجهات في أعقاب قمع قوات الاحتلال لوقفة نظمت عند مدخل البلدة، للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد خالد نوفل، الذي ارتقى بعد أن أطلق مستوطنون النار عليه، على جبل "الريسان" غربا.
وطالب المحتجون بطرد المستوطنين من /جبل الريسان/، الذي أصدر الاحتلال قرارا بالاستيلاء عليه في يوليو 2019 بذريعة "عسكرية".
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت /راس كركر/، وطاردت عددا من الشبان بهدف اعتقالهم، وأطلقت قنابل الصوت والغاز بين المنازل، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.
وفي نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وشظايا قنابل الصوت، في /اللبن الشرقية/، جنوبي نابلس، خلال تصديهم لاقتحام عشرات المستوطنين بحماية جنود الاحتلال "خان اللبن".
وأفادت مصادر فلسطينية بأن عددا من المستوطنين تجمهروا في محيط الخان بحماية جنود الاحتلال، وحاولوا منع الأهالي من إقامة صلاة الجمعة، قبل أن تندلع مواجهات عنيفة في المكان.
وقال يعقوب عويس رئيس مجلس اللبن الشرقية، إن أهالي القرية أدوا صلاة الجمعة في الخان تضامنا مع أصحابه ضد اعتداءات المستوطنين المتكررة.
كما أصيبت مواطنتان برضوض متفرقة عقب اعتداء مستوطنين عليهما قرب مستوطنة "حومش" المخلاة، شمالي نابلس.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة إن مستوطنين تسللوا من مستوطنة "حومش" المخلاة، وهاجموا مواطنتين بالحجارة واعتدوا عليهما بالضرب المبرح، ما أدى لإصابتهما برضوض متفرقة.

_
_
  • الظهر

    11:35 ص
...