الخميس 24 رمضان / 06 مايو 2021
 / 
06:59 م بتوقيت الدوحة

مدربو الأندية يرفعون شعار التحدي استعدادا لاستئناف الدوري القطري

الدوحة - قنا

الجمعة 12 فبراير 2021
مدربو الأندية يرفعون شعار التحدي استعدادا لاستئناف الدوري القطري

رفع مدربو الأندية شعار التحدي استعدادا لاستئناف منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" للموسم الرياضي (2020-2021)، حيث تنطلق مباريات الجولة السادسة عشرة غدا /السبت/.
وتقام الجولة السادسة عشرة على مدار يومين، حيث يشهد يوم غد مواجهات السيلية مع الغرافة، والخور مع الخريطيات، والسد مع الاهلي، فيما يقام يوم بعد غد /الأحد/ ثلاث مباريات أيضا تجمع أم صلال مع قطر، والوكرة مع العربي، والريان مع الدحيل في قمة الجولة.
وأكد الصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة أن مباراة فريقه أمام السيلية مهمة، خاصة في ظل عودة الفريق للمنافسات بعد فترة توقف امتدت لقرابة الأسبوعين ونصف الأسبوع، لافتا إلى أنه حاول خلال هذه الفترة تجهيز الفريق بالشكل المناسب حتى يكون جاهزا للمباراة ولبقية المباريات التي ستتوالى خلال الفترة المقبلة في مختلف المنافسات.
وقال يوكانوفيتش، في المؤتمر الصحفي للمباراة، إن "مباريات الغرافة أمام السيلية دائما ما تمتاز بالصعوبة، وأن التجارب السابقة أمامه لم تكن جيدة على مستوى النتائج، مشيرا إلى أن السيلية يعتمد على اللعب المباشر والكرات العرضية للمهاجمين، وكذلك فهو يبحث عن الفراغات خلف خط الدفاع من أجل إيجاد الخطورة على الفريق المنافس، ولذلك سنحاول استغلال نقاط ضعفه من أجل الوصول إلى المرمى، كما سنسعى لتقديم كل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة".
وأضاف أن الفترة المقبلة مضغوطة بمباريات كثيرة في مسابقات مختلفة، ولكن هذا أمر عادي في كرة القدم، ويجب أن نكون جاهزين من أجل المنافسة، مشددا على أن الفريق يهدف إلى المنافسة وتقديم أفضل أداء لإسعاد المتابعين والجماهير.
فيما، شدد التونسي هشام الجزيري مدرب حراس مرمى فريق السيلية، على أهمية مباراة فريقه مع الغرافة، معتبرا أنها تحتاج إلى تركيز كبير من جانب اللاعبين من أجل تحقيق الهدف منها، وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث.
وقال الجزيري، خلال المؤتمر الصحفي، إن الغرافة من الفرق القوية والتي تقدم مستويات فنية عالية هذا الموسم ، لافتا إلى جاهزية فريقه لخوض هذه المباراة خاصة في ظل العمل الكبير الذي قام به اللاعبون خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن الغرافة يمتلك لاعبين محترفين ومميزين، إلا أن السيلية استعد جيدا للمباراة، معتبرا أن هدف الفريق هو الفوز وتكرار ما تحقق في الدور الأول من أجل حصد النقاط الثلاث والتقدم خطوة نحو المنافسة على لقب المربع الذهبي.
بدوره، أكد وسام رزق مدرب الخريطيات سعي فريقه لتحقيق الفوز في مباراته أمام الخور في الجولة السادسة عشرة، وحصد النقاط الثلاث من أجل تحسين وضع الفريق في جدول الترتيب العام للمسابقة .
وقال رزق ، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن مواجهة الخور لن تكون سهلة لاسيما في ظل رغبة المنافس في تحقيق الفوز والابتعاد عن المنطقة الخطرة، مشيرا إلى ان المباراة تعتبر مع المنافس المباشر في جدول الترتيب لذلك هي أهم مباراة للفريق في الوقت الحالي.
وأضاف أنه حاول الاستفادة من فترة توقف الدوري، عبر تجهيز اللاعبين جيدا وإعادة ترتيب الأوراق وعلاج الأخطاء على أمل تحقيق عودة قوية مع استئناف المباريات، معربا عن أمله في أن يحالف فريقه التوفيق في مباراة الغد، وأن يحقق الفوز ويحصل على النقاط الثلاث.

 

 

أما الألماني وينفرد شايفر المدرب المديد للخور فقد أوضح أن فريقه استعد جيدا لمواجهة الخريطيات خلال فترة توقف الدوري، حيث ركز بصورة كبيرة على تغيير عقلية اللاعبين حتى يقاتلوا في الملعب من أجل الفريق، وأن يعملوا بصورة جماعية من أجل الفوز والحصول على النقاط الثلاث.
وقال شايفر، خلال المؤتمر الصحفي، إن "فريق الخريطيات قوي ويملك لاعبين جيدين، ولقد شاهدتهم عدة مرات قبل مجيئي إلى قطر"، مشيرا إلى أن المواجهة لن تكون سهلة، لكنه شدد على جاهزية فريقه بعد الأداء الذي ظهر عليه في التدريبات.
ورأي أن الدوري القطري ليس سهلا على الإطلاق، وأنه يجب التفكير أولا عن كيفية تحسين نتائج الفريق والابتعاد عن منطقة الهبوط، ومن ثم التقدم في المراكز، معتبرا أن عمله الأول هو كيفية تطوير اللاعبين وتفادي الأخطاء، "وكأول مباراة لي يجب على الفريق، الدخول بارتياح وثقة من اجل تحقيق الفوز".
من جانبه، أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد جاهزية الفريق لمواجهة الأهلي غدا /السبت/ في افتتاح مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري القطري، لافتا إلى أن السد فاز في مباراة الذهاب (7 -1)، ولكنه يعتبر أن هذا ليس واقع الأهلي الذي يمتلك فريقا جيدا ومدربا مميزا ويخوض موسما جيدا للغاية.
وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن فريق الأهلي لا يمر بأفضل فترة الآن، لأنه بدأ الموسم بشكل جيد للغاية ثم خسر بعض المباريات ومع ذلك لديهم فريق جيد، وشخصية قوية، وخاصة المدرب الذي يؤدي بشكل مميز للغاية، لذلك لا يمكن الاسترخاء وعلى الفريق أن يظهر كل قوته لإحراز الفز.
وأضاف ان السد يملك أفضلية كبيرة لتصدره الدوري بفارق مريح، إلا انه يجب الحفاظ على هذا الفوز ومواصلة الفوز لحسم اللقب بأسرع ما يمكن، لافتا إلى أن الفريق يلعب للاستمتاع سواء في التدريبات أو في المباريات، ويجب الحفاظ على هذا المستوى وهذه العقلية من أجل استمرار الشغف والطموح لتقديم الأفضل دائما.
وأوضح تشافي أن السد هو المرشح دائما للفوز ضد الجميع الآن، لكن لا يجب الاسترخاء خاصة أن الفريق مازال بحاجة للفوز بالعديد من المباريات من أجل حسم اللقب، مشيرا إلى ان الفوز بثلاث مباريات متتالية سيحسم الفريق اللقب مبكرا.
بينما أكد المونتينيجيري نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي أهمية تقديم مستوى جيدا أمام السد في مباراة الغد، لافتا إلى أن الفريق استعد بشكل جاد في الفترة الماضية التي توقفت فيها المنافسة، حيث أجرى عملية تقييم لمسار الفريق من أجل استعادة مستوياته العالية.
وقال نيبوشا، خلال المؤتمر الصحفي، إن أي فريق لن يحقق نتيجة جيدة إذا كان أداؤه غير منظم، ولم يقدم كل ما عنده من أداء في الملعب، معتبرا أن هذا الأمر هو المطلوب من أي فريق عندما يواجه فرق كبيرة مثل السد والدحيل والريان.
وأضاف انه حاول خلال فترة توقف الدوري اعداد الفريق بصورة جيدة لهذه المرحلة المهمة من عمر بطولة الدوري العام، مبينا أن فلسفته في التدريب ليست إيجاد الأعذار عن تلقي الخسائر، وإنما البحث عن الأفضل للفريق.
وشدد مدرب الأهلي على أن السد من الفرق القوية والمنظمة، فضلا عن انه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين في كافة المراكز، بالإضافة إلى انه لم يتلق أية هزيمة هذا الموسم، وأن الجميع يترقب من سيحدث مفاجأة بالفوز عليه، مشيرا إلى أن قوة السد ستضع الفريق تحت ضغط تقديم كل ما عنده في الملعب وتحسين أدائه ليكون قويا أمام أفضل الفرق في قطر وبعد ذلك سينظر للنتيجة.

_
_
  • العشاء

    7:37 م
...