الإثنين 5 جمادى الآخرة / 18 يناير 2021
 / 
10:46 ص بتوقيت الدوحة

توصية بإنشاء دورات مياه بالطرق الرئيسية استعداداً للمونديال

الدوحة - العرب

الثلاثاء 12 يناير 2021

استعرض المجلس البلدي المركزي، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن «إنشاء استراحات بها دورات مياه عمومية على الطرق الرئيسية والأماكن الحيوية»، الصادرة بناءً على المقترح المقدم من العضو مبارك بن فريش السالم عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة رقم 15.
وعرض التوصيات والتقارير السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
وتضمن جدول الأعمال مناقشة إفادة اللجنة بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «توسعة شوارع وطرق المناطق الخارجية» بناءً على المقترح المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، وإفادة بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص «السماح ببناء دور ثان للملاحق الخارجية في الفلل السكنية» الصادرة بناءً على المقترح المقدم من السيد مشعل بن عبدالله النعيمي ممثل الدائرة «18».
وعرض الإفادات السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
كما ناقش المجلس إفادة لجنة الشكاوى والعرائض بشأن الرد الوارد من شركة الميرة للمواد الاستهلاكية بخصوص موضوع «انبعاث روائح السمك بفرع الميرة بمنطقة روضة اقديم»، بناءً على المقترح المقدم من العضو محمد بن صالح الخيارين عضو المجلس عن الدائرة «16».
عرض الإفادة السيد محمد بن حمد العطان نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة، واستضاف المجلس البلدي السادة المسؤولين من وزارة الصحة العامة: الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة، والدكتور حمد عيد الرميحي مدير حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بالوزارة، لمناقشة المقترح المقدم من العضو عبدالرحمن بن عبدالله الخليفي عن الدائرة «10»، بشأن مستجدات فيروس «كوفيد - 19».
وقد جرى التصديق على كل البنود الواردة بالاجتماع بالموافقة من السادة الأعضاء. حضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد جابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس البلدي المركزي.
وقد رفعت لجنة الخدمات والمرافق العامة توصيات بشأن «إنشاء استراحات بها دورات مياه عمومية على الطرق الرئيسية والأماكن الحيوية» إلى وزارة البلدية والبيئة، جاء فيها أنه مع اقتراب استضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة النظر في التالي: إنشاء استراحات على الطرق الرئيسية وفي عدد من الأماكن الحيوية بالدولة تكون بها حمامات عمومية وبعض المرافق الخدمية الأخرى، وتشكيل فريق عمل لدراسة الأماكن اللازمة لهذا المقترح بمشاركة كل من: «المجلس البلدي المركزي - وزارة البلدية والبيئة - هيئة الأشغال العامة - وزارة الصحة العامة»، على أن ينهي هذا الفريق عمله في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.
وقد رحب سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، والسيد محمد بن حمد العطان نائب رئيس المجلس البلدي، والسادة الأعضاء، والسيد جابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس، بزيارة مسؤولي وزارة الصحة العامة، لمناقشة المقترح، والرد على استفسارات السادة الأعضاء.
وقال آل شافي: نتقدم لكم بجزيل الشكر والتقدير على جهودكم الكبيرة في مواجهة جائحة كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الناجحة للعبور بسلام وأمان لكافة أفراد المجتمع، ومستوى الجودة العالمية لكافة الخدمات الصحية، التي نشهدها واقعاً مشرفاً، في كافة المرافق الصحية بالدولة، ونتطلع دائماً إلى المزيد من جسور التواصل، لتحقق هدفنا جميعاً في خدمة الوطن والمواطن.
وأعرب أعضاء المجلس البلدي عن بالغ تقديرهم للزيارة التي قام بها مسؤولو وزارة الصحة العامة، والإشادة والتقدير لكافة الخطط والإجراءات الناجحة، التي تؤكد على الاهتمام الكبير للدولة أفضل الخدمات الصحية وأرقى المعايير العالمية.
وطرح الأعضاء مجموعة من أسئلة واستفسارات السكان في كافة الدوائر والمناطق السكنية التابعة لها، التي يمثلونها بالمجلس البلدي، وقام مسؤولو الوزارة بالرد عليها.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...