السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
01:34 ص بتوقيت الدوحة

إطلاق الدفعة الرابعة من برنامج تسريع الأعمال

الدوحة - العرب

الثلاثاء 13 أبريل 2021
الشيخ أحمد فالح آل ثاني

 أعلنت حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، أول مسرعة للشركات الناشئة في قطاع الرياضة بالمنطقة ومركز الشركات المبتكرة في مجال تكنولوجيا الرياضة، عن إطلاق الدفعة الرابعة من برنامج تسريع الأعمال الرائد الخاص بها.
تشارك 10 شركات ناشئة مبتكرة في برنامج تسريع الأعمال الخاص بحاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، والذي سيستمر لمدة 3 أشهر من العمل المكثف حتى يونيو 2021، حيث ستتلقى الدعم المطلوب لتسريع النمو، ومواصلة تطوير حلولها، وذلك ضمن رؤية الحاضنة في أن تصبح مركزاً يساهم في تغيير معالم تكنولوجيا الرياضة في المنطقة والعالم.
وتغطي الأفكار الرائدة لهذه المجموعة أكثر التقنيات ابتكاراً، بما في ذلك أداة تستند إلى الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بمواهب كرة القدم، ومنصة تفاعل للجماهير قائمة على تكنولوجيا الواقع المعزز، ونظام للتذاكر مبني على تقنية البلوكشين لمنع الاحتيال، وجهاز محمول قائم على الذكاء الاصطناعي؛ لمساعدة الجماهير الرياضية ممن لديهم إعاقة بصرية على الاستمتاع بالمباريات الحية، وتطبيق للمساعدة على اكتشاف لاعبي كرة القدم الهواة على مستوى العالم، وتطبيق ملاحة داخل الاستاد، وحل قائم على الذكاء الاصطناعي لمقارنة أداء لاعبي الرياضات الهواة مع لاعبي النخبة، وجهاز قابل للارتداء قائم على الذكاء الاصطناعي يدعم الوقاية من الإصابات، ومتتبع لياقة بدنية للخيل قائم على البيانات، وحل ذكي لإعادة التأهيل البدني يستخدم أجهزة الاستشعار.
وأكد السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، أن جميع الشركات الناشئة الناجحة أظهرت ريادتها في مجال الابتكار، والتزامها بإحداث ثورة في صناعة الرياضة. وهي فرصة تاريخية لهم لعرض ابتكاراتهم قبل كأس العالم 2022، وجني ثمار الفرص العديدة التي سيوفرها لهم هذا الحدث العالمي.
وأضاف: بفضل الدعم المستمر لجميع شركاء حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، ساهم برنامج تسريع الأعمال بشكل كبير في تطوير نظام تكنولوجيا الرياضة في قطر، ونحن على ثقة من أنه على الرغم من تحديات الوباء، سنواصل بالارتقاء بصناعة تكنولوجيا الرياضة في البلاد. 
من جانبها، قالت السيدة هبة قدري المصري، مديرة حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة: إنه من خلال إطلاق الدفعة الرابعة من برنامج تسريع الأعمال، تعيد حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة التأكيد على التزامها بتعزيز المنظومة الوطنية لتكنولوجيا الرياضة، وجذب المواهب العالمية إلى قطر؛ للمساهمة في إعادة تشكيل صناعة الرياضة محلياً وعلى الصعيد العالمي».
يستمر برنامج تسريع الأعمال لمدة 12 أسبوعاً، وستحظى الشركات الناشئة المشاركة بفرصة الالتحاق بورش عمل متخصصة، فضلاً عن جلسات إرشاد فردية بمشاركة خبراء في مجال تكنولوجيا الرياضة ومديري برامج حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، ومجموعة من الخبراء العالميين.

_
_
  • الفجر

    03:22 ص
...