السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
01:48 ص بتوقيت الدوحة

مبادرة تمكين الجيل المبهر مع الاتحاد الدولي للهلال الأحمر

الدوحة - العرب

الثلاثاء 13 أبريل 2021

أعلن الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن إطلاق مبادرة لتعزيز المهارات الحياتية وتمكين الشباب، ضمن برنامج كرة القدم من أجل التنمية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
ويستهدف البرنامج ترسيخ الاندماج الاجتماعي، وتوسيع فرص تمكين الشباب بالمجتمعات المهمشة في كل من العراق وميانمار وأوغندا والأرجنتين، وتعزيز مشاركتهم في إحداث التغيير الإيجابي، ودفع جهود التنمية في بلدانهم.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيّد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن كرة القدم تمتلك من المقومات ما يجعلها قادرة على لعب دور حيوي في توحيد الشعوب، وتعزيز الاندماج الاجتماعي، والصحة، والقيادة الناجحة، والانضباط، والعمل الجماعي، إلى جانب كونها أداة مهمة ومحفزاً قوياً لإشراك وإلهام الشباب ودعم الجهود التنموية ونشر السلام في المجتمعات.
وأشار الذوادي إلى أهمية تقديم الدعم الكامل للمجتمعات المتضررة من الأزمات في أنحاء العالم، وأضاف: «إن تمكين وتعليم الشباب المحرومين والمهمّشين والأكثر عرضة لخطر الإقصاء أو العنف، وكذلك مجتمعات اللاجئين والنازحين، يمثل ركيزة أساسية على طريق التغيير الإيجابي، وهذا أحد أهم الأهداف المشتركة التي نتطلع إلى تحقيقها عبر هذا البرنامج، بالتعاون مع شركائنا في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
ويمتد البرنامج المشترك على مدى ١٢ أسبوعاً، ويركّز على تنمية قدرات الشباب المهمّشين والمحرومين في البلدان الأربعة، وإكسابهم المهارات الحياتية الأساسية والقيادة الناجحة وتعزيز فرص التعلّم.
من جانبه قال السيد جاجان شاباجين، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: «شهد العالم تحديات صعبة على مدى الاثني عشر شهراً الماضية، لكنها كانت أكثر صعوبة على الشباب؛ إذ حالت الجائحة دون حصولهم على التعليم وممارسة الرياضة والانخراط في المجتمع.