الإثنين 5 جمادى الآخرة / 18 يناير 2021
 / 
10:53 ص بتوقيت الدوحة

"أشغال" تحصل على شهادتي "أيزو" في الإدارة البيئية وإدارة الصحة والسلامة

الدوحة – قنا

الخميس 14 يناير 2021
أشغال تحصل على شهادة الأيزو

 حصلت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ على شهادتي الاعتماد الدولي /أيزو/ ISO 14001: 2015 في نظام الإدارة البيئية و/أيزو/ ISO 45001: 2018 في إدارة الصحة والسلامة المهنية.
ويعتبر هذا الاعتماد إنجازاً رئيسيًا في إطار برنامج التميز المؤسسي للهيئة، التي حصلت على شهادة اعتماد نظام إدارة الجودة /الأيزو/ ISO 9001: 2015 لجميع إداراتها في ديسمبر 2019.
وتسلم المهندس جمال الكعبي مدير إدارة التخطيط والجودة في /أشغال/ هذا الاعتماد الدولي بعد أن خضعت الهيئة لتدقيق خارجي شامل ومكثف لأعمال إدارات هيئة الأشغال العامة من قبل معهد DNV GL في أكتوبر 2020 وفقًا للمعايير المعترف بها دوليًا ووضعتها المنظمة الدولية للمواصفات -الأيزو.
ويغطي نطاق الاعتمادات جميع أنشطة الهيئة والشؤون والإدارات، بما فيها تصميم وإنشاء وإدارة المشاريع الرئيسية في قطاعات الطرق والصرف الصحي والمباني العامة مثل المباني الحكومية والمدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى تشغيل وصيانة الأصول /لكل من شبكات الطرق والصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي/.
وبهذه المناسبة أكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة /أشغال/ أن الحصول على شهادات اعتماد /الأيزو/ لنظام إدارة البيئة ISO 14001: 2015 ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001: 2018 يعتبر إنجازاً كبيراً للهيئة وركيزة أساسية لترسيخ ثقافة السلامة المهنية والبيئة في تنفيذ وإدارة مشاريع البنية التحتية وتقديم الخدمات، كما أنها تساعد في التحسين المستمر وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة المتعلقة بالسلامة والإدارة البيئية والتميز المؤسسي.
وأكد سعادته التزام الهيئة بتحقيق واستدامة أنظمة إدارة البيئة والصحة المهنية والسلامة بما يتوافق مع متطلبات ISO 14001: 2015 وISO 45001: 2018، مع ضمان الالتزام بالتشريعات والسياسات الحكومية المعتمدة والمتطلبات المتعلقة بتطوير البنية التحتية وإدارة الأصول، فضلاً عن التزام /أشغال/ بتحسين مستويات الخدمة والسلامة العامة والبيئة وتحقيق رضا العملاء.
الجدير بالذكر أنه خلال السنوات الثلاث الماضية ركزت /أشغال/ على تطوير وتحسين أكثر من 300 عملية و22 سياسة مؤسسية، بالإضافة إلى رفع مستوى منهجيات القياس والمراقبة والتقييم، مما ساعد في توفير أدلة واقعية لتحسين أداء أنظمة الجودة والسلامة والبيئة كما تتم مراقبة التفاعل والتواصل مع العملاء عن كثب من خلال لوحات المعلومات الآنية ومؤشرات الأداء، إضافة إلى تنفيذ استبيانات إلكترونية منتظمة بهدف التحسين المستمر لرضا العملاء.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...