السبت 3 جمادى الآخرة / 16 يناير 2021
 / 
08:34 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم»: مدرستان لاستضافة اختبارات ملاحق «الثانوية»

علي العفيفي

الأربعاء 13 يناير 2021
أكثر من 350 طالباً وطالبة تعذّر أداؤهم اختبارات نهاية الفصل الأول

قال مديرو مدارس ثانوية، إن وزارة التعليم والتعليم العالي أبلغتهم بتخصيص مدرستين فقط لإجراء اختبارات الملحق لطلاب الشهادة الثانوية على مستوى المدارس الحكومية أو المدارس التي تتبع المعايير الوطنية أو المدارس التخصصية بالدولة.
وأضافوا لـ «العرب»، إن مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية الواقعة في منطقة حزم المرخية ستكون للطلاب البنين، ومدرسة الشيماء الثانوية في منطقة المرخية ستكون للبنات.
وأوضحوا أن إدارة تقييم الطلبة أرسلت تعميماً بالسماح لجميع طلبة الأعذار المقبولة لأداء اختبارات الملحق، الأمر الذي يشمل جميع الطلبة الذين منعتهم أعذار مرضية ومنها الإصابة بفيروس كورونا من الحضور لاختبارات نهاية الفصل الأول، بناء على تعليمات من سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي. 
وأكدوا أن المدارس بدأت بإبلاغ جميع الطلاب بمواعيد اختبارات الملحق ومكان المدرسة، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو كتابياً من أجل الاستعداد للاختبارات التي سوف تبدأ في 19 وتستمر حتى 28 يناير الحالي، لافتين إلى أن المدرسة أرسلت بيانات جميع الطلبة الذين يستحقون أداء اختبارات الملحق إلى الوزارة. 
وأوضحوا أن اختبار المادة الاختيارية سوف يتم أداؤه لكل طالب في مدرسته المنتمي إليها، حيث طلبت إدارة تقييم الطلبة من المدارس إعداد اختبارات المادة الاختيارية وفق جدول المواصفات من إدارة التوجيه التربوي لطلبة الملحق.
وأشادوا بالخطوة التي اتخذتها الوزارة بإقامة اختبارات ملحق لطلبة الشهادة الثانوية لأول مرة، معتبرين أنها «بادرة» طيبة من وزير التعليم، تعكس حرصه على مصلحة أبنائه الطلبة، ومراعاة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا.
ويؤدي اختبارات الملحق للشهادة الثانوية أكثر من 350 طالباً وطالبة، تعذر أداؤهم لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، وشددت إدارة التقييم على ضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة التعليم والتعليم العالي خلال الاختبارات، بألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في جميع المدارس عن 15 طالباً في الصفوف العادية، و60 طالباً في الصالة الرياضية، بالإضافة إلى المحافظة على المسافة الآمنة بين كل طالب وآخر، وفقاً للإجراءات الاحترازية الصادرة من الوزارة.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...