السبت 3 جمادى الآخرة / 16 يناير 2021
 / 
08:47 ص بتوقيت الدوحة

مذكرة تفاهم بين جامعة قطر وأكاديمية محمد بن غانم البحرية

الدوحة - العرب

الأربعاء 13 يناير 2021
مذكرة التفاهم تدعم التعاون بين الجانبين في المجالات التدريبية والبحثية

وقعت جامعة قطر، أمس، مذكرة تفاهم مع أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، تتضمن التعاون المشترك في مجالات التعليم والتدريب والبحث والتطوير. جرى توقيع المذكرة من جانب الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والعميد الركن خالد ناصر الهاجري قائد أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية، وذلك بحضور عدد من نواب رئيس الجامعة والمسؤولين بها، إضافة إلى وفد من الأكاديمية البحرية. وأشاد الدكتور حسن بن راشد الدرهم بالتعاون البناء بين جامعة قطر والكليات العسكرية التي تم إنشاؤها في الدولة.
وأكد سعي الجامعة إلى تقديم خبرتها العلمية والأكاديمية لدعم هذه المؤسسات الوطنية الهامة، وقال «إنه يتابع التطور الكبير الذي شهدته المؤسسة العسكرية في قطر، من خلال إنشاء الأكاديميات العسكرية في المجالات البحرية والجوية والشرطة، إضافة إلى كلية أحمد بن محمد العسكرية».
وأضاف أن أكاديميات منظومة القطاع العسكري مهمة جداً لأمن البلاد، وتفتح المجال أمام جامعة قطر لتقديم خبرتها الأكاديمية والعلمية والبحثية لهذه الأكاديميات.
كما تحدث عن إمكانية التعاون مع سفينة الأبحاث العلمية بجامعة قطر (جنان)، حيث تم الاتفاق على تحديد موعد لزيارة وفد من الأكاديمية إلى هذه السفينة والتعاون في المجال البحثي، كما أكد الدرهم أن جامعة قطر تضع كل خبرتها في خدمة الأكاديمية كما فعلت في السابق مع الأكاديميات العسكرية.
وأشاد العميد الركن خالد ناصر الهاجري بدور جامعة قطر في التنمية الوطنية على كل المستويات، وبمستوى خريجي الجامعة، معرباً عن فخره بهم، وقال إنه بمقارنتهم مع نظرائهم من خريجي الجامعات الأخرى اتضح تفوقهم العلمي، وهو ما جعل الأكاديمية تعتمد على خبرات جامعة قطر ومناهجها.
وتتضمن الاتفاقية تعاون الجانبين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات، بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصائيات، وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والتدريب، والبحوث والدراسات، والتعاون في المجالات الأخرى الممكنة.
وتضمنت الاتفاقية إمكانية تكوين لجان عمل وفرق مشتركة وعقد اجتماعات تشاورية للتنسيق في المجالات الداخلة في نطاق المذكرة.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...