الإثنين 21 جمادى الآخرة / 24 يناير 2022
 / 
03:02 م بتوقيت الدوحة

تحديات قوية استعدادا لمهرجان سمو الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلة

الدوحة - قنا

الجمعة 14 يناير 2022
. - لجنة سباقات الهجن

 في اطار الاستعدادات للمهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن في أواخر شهر يناير الجاري بميدان الشحانية، جرت اليوم بميدان التحدي بالشحانية منافسات قوية على نواميس الثنايا قبائل بمشاركة مميزة من الهجن.
وحققت " الشايبة "، ملك خليفة سلطان ضابت الضابت الدوسري، الفوز بأقوى نواميس هذا اليوم، بعدما تصدرت الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، مقدمةً أداء رائعاً ومتفوقة على العديد من الأسماء القوية لتحسم الصدارة والناموس في توقيت زمني قدره 12:55:88 دقيقة.
وتألق شعار علي حمد مقارح المري في منافسات اليوم بعدما قدم نفسه كمنافس قوي في الشوطين الرئيسيين للثنايا القعدان مفتوح وعمانيات، وحسم الفوز بالشوطين القويين، محققا أفضل التوقيتات في السباق، بعد أن فاز "متعود" ملك علي حمد مقارح المري بناموس الثنايا قعدان مفتوح في توقيت زمني قدره 12:50:32 دقيقة، وهو التوقيت الأفضل. كما فاز "مذخور" ملك بخيت حمد علي راشد المقارح، بناموس الشوط الرابع الرئيسي للثنايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 13:06:98 دقيقة، فيما سيطرت "نو" ملك منصور محمد منصور السيف الخيارين، على ناموس الشوط الثالث الرئيسي المخصص للثنايا بكار عمانيات، محققة الفوز بالصدارة والناموس في توقيت زمني قدره 12:56:32 دقيقة.
وتوالت انطلاقات الثنايا قبائل في ذات المنافسة على مدار 10 أشواط، خصصت 6 منها للبكار و4 للقعدان، حيث قاد المتألق جارالله محمد بن عقيل هجن الشحانية للسيطرة على ناموسي الثنايا بكار وقعدان مفتوح، خلال المنافسات التي أقيمت بميدان الشحانية ضمن فعاليات المرحلة الثانية من السباق المحلي السابع.
ومن جهتها، حسمت "سعفة"، ملك هجن الشحانية، الفوز بأقوى نواميس هذه الأمسية التراثية، مدفوعة بتعليمات وتوجيهات المضمر جارالله محمد بن عقيل، لتتصدر المشهد في الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، وفازت بناموس الشوط، مسجلة توقيتا زمنيا قدره 12:52:30 دقيقة.

_
_
  • المغرب

    5:12 م
...