الإثنين 21 جمادى الآخرة / 24 يناير 2022
 / 
01:41 م بتوقيت الدوحة

مكتب جونسون يعتذر لملكة بريطانيا عن إقامة حفل عشية جنازة زوجها

لندن - (رويترز)

الجمعة 14 يناير 2022
بوريس جونسون

اعتذر مكتب رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون للملكة إليزابيث اليوم الجمعة بعد أن تبين أن العاملين فيه أقاموا حفلا استمر حتى وقت متأخر من الليل في داوننج ستريت عشية جنازة الأمير فيليب زوج الملكة وقت أن كان ممنوعا التجمع داخل المباني.
ويواجه جونسون حاليا أكثر الأزمات حرجا خلال رئاسته مجلس الوزراء بعد تكشف أمر سلسلة من التجمعات في داوننج ستريت خلال فترة الإغلاق العام والحظر المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.. في وقت ربما كان يتعذر فيه على المواطن العادي أن يودّع قريبا يحتضر.
وبينما كانت ملكة بريطانيا تحضر وحيدة حزينة مراسم دفن زوجها.. كان فريق جونسون يحضر حفلا بمقره في داوننج ستريت، في وقت كان فيه تجمع أفراد من أُسر مختلفة داخل أماكن مغلقة محظورا.
وبعد أن حقق جونسون فوزا انتخابيا ساحقا في 2019، خرج يوم الأربعاء الماضي ليعتذر بعد حفل في مقره الرسمي في أول فترة إغلاق بسبب كورونا في بريطانيا. واعترف بأنه كان حاضرا في الحفل.
وقالت صحيفة تليجراف إن حفلي مشروبات آخرين أقيما أيضا داخل داوننج ستريت في 16 أبريل 2021 عندما كانت هناك قيود على اللقاءات الاجتماعية سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة. وقالت إن جونسون كان بمقره الريفي في تشيكرز في ذلك اليوم.
وفي اليوم التالي، كانت الملكة إليزابيث تودع زوجها فيليب الذي توفي عن 99 عاما.
متشحة بالسواد وبوجه يكسوه الحزن البالغ، وقفت الملكة البالغة من العمر 95 عاما وحيدة محنية الرأس أثناء إنزال جثمان رفيق دربها على مدى 73 سنة إلى القاعة الملكية في كنيسة القديس جورج. أما في داوننج ستريت، فكان الأمر جد مختلفا. 

_
_