الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
06:59 ص بتوقيت الدوحة

بونجاح وأولونغا مرشحان للتألق

الدوحة - العرب

الأربعاء 14 أبريل 2021
بونجاح

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اثنين من نجوم الفرق القطرية المشاركة بدوري أبطال آسيا 2021 للتألق في البطولة التي تنطلق اليوم، وهما الجزائري بغداد بو نجاح هداف السد والدوري هذا الموسم، والكيني أولونغا المهاجم الجديد القادم للدحيل من الدوري الياباني، بجانب السوري عمر خربين، والفرنسي بافيتمبي غوميز، والإيراني محمد عباس زاده، والعراقي أيمن حسين.
وأكد تقرير الاتحاد أن هؤلاء المهاجمين يدخلون المنافسة وهم في حالة جيدة من التألق. 
ويعتبر بغداد بو نجاح من المهاجمين الذين سبق لهم الفوز بلقب هداف دوري أبطال آسيا موسم 2018 برصيد 13 هدفاً في نسخة 2018، وساهم في بلوغ السد الدور قبل النهائي، وقد تساوى في الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة مع موريكي لاعب غوانغزهو ايفرغراند عام 2013.
ومنذ انتقاله إلى الدوحة عام 2015، يسجل بونجاح أهدافاً بمعدل يفوق هدفاً في كل مباراة، وقد فاز مرتين بجائزة هداف الدوري القطري خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وفاز بجائزة هداف الدوري القطري الذي اختتم مؤخراً بعدما سجل 21 هدفاً، وتوج السد بلقب البطولة دون أي خسارة.

مايكل أولونغا
وانتقل المهاجم الكيني مايكل أولونغا من شرق قارة آسيا إلى الغرب في وقت سابق من العام الجاري، بعدما تألق وقدم عروضاً قوية مع كاشيوا ريسول الياباني، وساهم من خلال أهدافه عام 2019 في إعادة الفريق للدرجة الأولى، بعدما كان هبط في الموسم السابق.
وفي عام 2020 سجل اللاعب 28 هدفاً، وبات أول لاعب أفريقي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الياباني.
بعد ذلك انتقل أولونغا في بداية هذا العام إلى قطر، حيث سجل 7 أهداف مع الدحيل.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...