الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
01:17 ص بتوقيت الدوحة

«حمد الطبية» تستقبل 328 حالة طوارئ أول أيام عيد الفطر

الدوحة - العرب

الجمعة 14 مايو 2021

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن استقبال 328 حالة طارئة في قسمي طوارئ مستشفى حمد العام، ومستشفى الوكرة من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساء أمس أول أيام العيد.
وأوضحت المؤسسة أن من بين هذه الإصابات 8 حالات حوادث و56 حالة باطنة، لافتة إلى أن معظم الحالات المرضية ما بين متوسطة إلى بسيطة.
وذكرت المؤسسة أن معظم الحالات كانت بسيطة إلى متوسطة، والغالبية العظمي منها تعاني من آلام المعدة والجهاز الهضمي، نتيجة تغير معدلات الطعام فى أول أيام العيد، نتيجة لتغيير النظام الغذائي من بعد فترة الصيام، وعدم الحرص في الانتقال إلى نمط غذائي جديد»، حيث تم خروج معظم الحالات في نفس اليوم بعد توفير الرعاية الطبية اللازمة لها.
وأكدت المؤسسة أن أقسام الطوارئ لم تشهد حالات حرجة أو حوادث خطيرة خلال اليوم الأول لعيد الفطر، وأرجعت ذلك إلى أن الكثير من الناس في منازلهم، انصياعاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وهو ما يفسر انخفاض أعداد المراجعين لأقسام الطوارئ»، بالإضافة إلى انتشار الوعي بين السكان بشأن المشكلات الصحية التي تنتشر في الأعياد، مثل عسر الهضم والاضطراب المعوي.
وقد اتخذت أقسام الطوارئ في ظل فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، كافة الإجراءات الاحترازية، وجرى تحديد مسار خاص للحالات التي يشتبه في إصابتها من الحالات العادية، كما جرى تخصيص كوادر طبية وتمريضية بعينها للتعامل مع هذه الحالات لمنع انتشار الفيروس ضمن بروتوكولات ومعايير عالمية تسير عليها مؤسسة حمد الطبية.

_
_
  • الفجر

    03:12 ص
...