الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
12:55 ص بتوقيت الدوحة

رحلة جوية لمشاهدة القمر الدموي تبيع تذاكرها في دقيقتين ونصف

سيدني - وكالات

الجمعة 14 مايو 2021

قدمت شركة الطيران الأسترالية الرسمية «كانتاس» رحلة فريدة من نوعها ستمنح ركابها فرصة مشاهدة «القمر الدموي العملاق» من على ارتفاع نحو 40 ألف قدم عن سطح الأرض، وذلك وفقاً لما ذكرت شبكة «سي إن إن».
و»القمر الدموي» هو ظاهرة تنجم عن خسوف كلي سيحدث في 26 مايو الحالي، ويتزامن هذه المرة مع كون القمر في أقرب نقطة له من الأرض، حيث سيبدو أكبر وأكثر إشراقاً أو ما يعرف باسم «سوبر مون».
وسيتمكن الناس في غرب أميركا الشمالية، وغرب أميركا الجنوبية، وأستراليا، وجنوب شرق آسيا من مشاهدة «القمر الدموي».
ويحصل خسوف القمر الكلي نتيجة وقوع الأرض على خط مستقيم بين القمر والشمس، بحيث تحجب أشعة الشمس عن القمر، ولكن ليس تماما إذ يمر الضوء خلال طبقة رقيقة من جو الأرض، حيث تنعكس الأشعة الحمراء على القمر ليبدو باللون الأحمر وبالتالي اطلق عليه تسمية «القمر الدموي».
ورحلة «السوبر مون» هي الأحدث في سلسلة الرحلات التي تديرها شركة كانتاس والتي تأخذ المسافرين في رحلة ممتعة، قبل إعادتهم إلى المكان الذي أتوا منه.
ووصل سعر التذكرة إلى 499 دولاراً أسترالياً (386 دولاراً أميركيا) للدرجة الاقتصادية، بينما بلغت قيمة تذكرة درجة رجال الأعمال 1499 دولاراً أسترالياً (1160 دولاراً أميركياً)، علما أن جميع التذاكر كانت قد نفدت خلال دقيقتين ونصف الدقيقة من طرحها للبيع.
ووعدت الشركة ركاب الرحلة برؤية مناظر مذهلة لـ»القمر الدموي»، موضحة أنها تعمل مع عالمة الفلك فانيسا موس، لتصميم «مسار الرحلة الأمثل فوق المحيط الهادي». وتتضمن ارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

_
_
  • الفجر

    03:12 ص
...