الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
07:26 م بتوقيت الدوحة

«أشغال» تحصد «الأيزو» في الإدارة البيئية والسلامة المهنية

الدوحة - العرب

الخميس 14 يناير 2021
الكعبي يتسلم الاعتماد الدولي

حصلت هيئة الأشغال العامة «أشغال» على شهادتي الاعتماد الدولي «الأيزو» ISO 14001: 2015 في نظام الإدارة البيئية، وISO 45001: 2018 في إدارة الصحة والسلامة المهنية.
 وقام المهندس جمال الكعبي مدير إدارة التخطيط والجودة في «أشغال» باستلام هذا الاعتماد الدولي في حفل رسمي أقيم بمقر الهيئة. 
وقد حققت الهيئة الإنجاز الكبير من خلال تدقيق خارجي شامل ومكثف لأعمال الإدارات التابعة لها من قبل معهد DNV GL في أكتوبر 2020، وفقاً للمعايير المعترف بها دولياً ووضعتها المنظمة الدولية للمواصفات «الأيزو».
يغطي نطاق الاعتمادات جميع أنشطة الهيئة والشؤون والإدارات، بما فيها تصميم وإنشاء وإدارة المشاريع الرئيسية في قطاعات الطرق والصرف الصحي والمباني العامة مثل المباني الحكومية والمدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى تشغيل وصيانة الأصول «لكل من شبكات الطرق والصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي».
وأكد الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»، أن الحصول على شهادات اعتماد الأيزو يعتبر إنجازاً كبيراً للهيئة، وركيزة أساسية لترسيخ ثقافة السلامة المهنية والبيئية في تنفيذ وإدارة مشاريع البنية التحتية وتقديم الخدمات، كما أنها تساعد في التحسين المستمر وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة المتعلقة بالسلامة والإدارة البيئية والتميّز المؤسسي.
وأضاف: «في إطار سياسات «أشغال» المؤسسية للصحة والسلامة المهنية والبيئية، تلتزم الهيئة بتحقيق واستدامة أنظمة إدارة البيئة والصحة المهنية والسلامة بما يتوافق مع متطلبات ISO 14001: 2015 وISO 45001: 2018، مع ضمان الالتزام بالتشريعات والسياسات الحكومية المعتمدة والمتطلبات المتعلقة بتطوير البنية التحتية وإدارة الأصول، بجانب تحسين مستويات الخدمة والسلامة العامة والبيئة وتحقيق رضا العملاء».

_
_
  • العشاء

    7:04 م
...