الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
06:21 م بتوقيت الدوحة

منتخبنا يستهل مشواره في مونديال اليد بالفوز على أنجولا

الاسكندرية- قنا

الجمعة 15 يناير 2021
لقطات من مباراة اليوم

استهل المنتخب القطري مشواره في النسخة السابعة والعشرين من بطولة العالم لكرة اليد المقامة في مصر، بالفوز على نظيره الأنجولي بنتيجة (30- 25)، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تقام على صالة برج العرب بالإسكندرية .
بعد شوط أول متقارب في المستوى انتهى بفارق هدف وحيد (14-13) لصالح قطر، نجح المنتخب في الشوط الثاني في التفوق وضمان نقاط اللقاء.
وحصل أحمد مددي لاعب المنتخب القطري على جائزة افضل لاعب في المباراة بعد الأداء الرائع الذي ظهر به سواء في الدفاع أو الهجوم.
وحصد منتخب قطر أول نقطتين في المجموعة وتصدر الترتيب العام بصورة مؤقتة انتظارا لنتيجة مباراة كرواتيا واليابان التي ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم، فيما خرجت أنجولا خالية الوفاض من أولى مبارياتها.
ويحصل المنتخب على راحة يوم غد /السبت/ على أن يخوض صدامه المقبل مع نظيره الياباني بعد غد /الأحد/ في الجولة الثانية من المجموعة، والتي ستشهد أيضا مواجهة كرواتيا وأنجولا.
وتقام بطولة العالم لكرة اليد في مصر بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى، حيث سيتأهل بطل ووصيف وثالث كل مجموعة إلى الدور الثاني (24 منتخبا)، على أن يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، ثم يتأهل بطل ووصيف المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.
وتقدم السيد أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد بالتهنئة إلى جميع لاعب المنتخب الوطني بعد تحقيق الفوز على أنجولا، في بداية مشوارهم ببطولة العالم لكرة اليد المقامة، خاصة بعد الجهد المميز الذي بذلوه والأداء العالي طوال شوطي المباراة.
وقال الشعبي ، في تصريح صحفي ، إن الفوز لم يكن سهلا في ظل البداية القوية التي قدمها منتخب أنجولا في الشوط الأول الذي انتهى لصالح قطر بفارق هدف وحيد، مشيرا إلى ان المنتخب القطري نجح في التعامل مع اللقاء بصورة جيدة، ونجح في تحقيق فوز مهم في بداية المشوار سيعطي اللاعبين الدافع لمواصلة المسيرة خلال المباراة القادمة امام المنتخب الياباني.
وأوضح أن المباريات القادمة ستكون صعبة، لكنه أكد ثقته في قدرات اللاعبين وتقديم المنتخب لمستويات فنية عالية بالرغم من الغيابات الكثيرة في صفوف المنتخب، والمشاركة بلاعبين من الصف الثاني.

_
_
  • العشاء

    7:04 م
...