الإثنين 17 رجب / 01 مارس 2021
 / 
03:25 ص بتوقيت الدوحة

تجهيز ملاعب المونديال لم يتأثر بـ «كورونا»

الدوحة - العرب

الأحد 15 مارس 2020
كشف المهندس محمد عبد الله الملا، مدير إدارة مشروع استاد رأس أبو عبود، أحد ملاعب بطولة كأس العالم 2022، أن فيروس كورونا المنتشر حالياً في كافة أنحاء العالم لن يؤثر على التجهيزات لملاعب المونديال.
وقال الملا، في تصريحات صحافية، إن الخطة والبرنامج الزمني لإنشاء الملعب تسير بشكل جيد للغاية، ولا يوجد أي تأثير سواء في مواد البناء، أو الحاويات التي يعتمد عليها الاستاد بشكل كبير.
وأضاف: «أغلب المواد والحاويات الخاصة بمشروع استاد رأس أبو عبود وصلت، وقد تعطّل وصول بعض الحاويات بعد انتشار الفيروس في الصين، ولكنها وصلت بعد ذلك للموقع، يتكون الملعب من (ألف) حاوية، منها 728 حاوية موجودة بالموقع، وهناك 150 قادمة في البحر، و20 ستصل الأسبوع المقبل، وبالتالي جميع الأمور على ما يرام، والخطة تسير وفق البرنامج الزمني، والعمل في موقع استاد رأس أبو عبود يسير بشكل طبيعي، ولا ولن يوجد تأثير على استكمال مشاريع المونديال.
وعن الإجراءات الاحترازية للعمال للحد من انتشار فيروس كورونا، قال الملا: «لدينا تواصل ومتابعة دقيقة مع وزارة الصحة العامة، لدينا قرابة 4 آلاف عامل يعملون في موقع الاستاد، ونحرص دائماً على اتباع جميع التدابير الاحترازية بهذا الشأن».

_
_
  • الفجر

    04:38 ص
...