الخميس 9 صفر / 16 سبتمبر 2021
 / 
10:35 م بتوقيت الدوحة

«الاتصالات» تنشر خطة الطيف الترددي لبطولة كأس العرب

الدوحة - العرب

الأربعاء 15 سبتمبر 2021

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات على موقعها الإلكتروني خطة الطيف الترددي التي أعدتها لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™، التي ستقام في دولة قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر 2021 إلى 18 ديسمبر 2021. وتهدف الهيئة من خلال هذه الخطة إلى تعريف أصحاب المصلحة برؤيتها فيما يتعلق باستخدام الطيف الترددي خلال البطولة، وبكافة إجراءاتها ذات الصلة، وذلك لضمان الاستخدام الأمثل للطيف الترددي خلال فترة إقامة هذه الفعالية.
وتوضح خطة الطيف الترددي لأصحاب المصلحة الإجراءات المتبعة لإصدار التصاريح لاستخدام الطيف الترددي والمعدات والتطبيقات الراديوية المختلفة التي يمكن استخدامها خلال البطولة، فضلاً عن آليات تنظيم ومراقبة الطيف الترددي التي تعتمد عليها الهيئة لرصد أي تداخل راديوي أو أي استخدام غير مصرح به للترددات الراديوية خلال فترة البطولة، وفي كافة المواقع التي ستقام بها الفعاليات المصاحبة لها. وبهذا تدعو هيئة تنظيم الاتصالات جميع أصحاب المصلحة للتواصل معها قبل بدء البطولة وتقديم الوثائق المطلوبة لضمان حصولهم على موافقة الهيئة بالوقت المناسب وتجنب أي تأخير.
وقال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: «تشكل بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™ فرصة حقيقية لاختبار مختلف الأنظمة التي تستخدمها هيئة تنظيم الاتصالات لإدارة ومراقبة الطيف الترددي، وذلك قبل سنة من موعد استضافة الدولة لكأس العالم FIFA قطر 2022™. وتدعو الهيئة جميع أصحاب المصلحة للاطلاع على وثيقة خطة الطيف الترددي لبطولة كأس العرب للتعرف بشكل مباشر على خطط الطيف المختلفة التي ستكون متاحة للبطولة، وكذلك التعرف على جميع الإجراءات المتعلقة بإدارة وتخصيص وترخيص ومراقبة الطيف الترددي، بما يسهم في تسهيل وتلبية متطلباتهم، وبالتالي التعرف بشكل مبدئي على إجراءات ومتطلبات الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم».
جدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة جميع الشؤون المتعلقة باستخدام الطيف الترددي في دولة قطر، ووضع نظام اعتماد فعال لمعدات الاتصالات، وعليه تتولى الهيئة صلاحية منح التراخيص الفئوية وتراخيص استخدام الطيف الترددي والتصاريح ذات الصلة، بالإضافة إلى صلاحية تعديلها وتجديدها وإيقافها وإلغائها،  .

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...