السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
10:45 ص بتوقيت الدوحة

محمد الرميحي يحقق ذهبية مسابقة التراب في بطولة كأس الاتحاد للرماية

الدوحة - قنا

السبت 16 يناير 2021
الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم

حقق الرامي محمد الرميحي، المتأهل الى أولمبياد طوكيو، ذهبية مسابقة التراب ضمن بطولة كأس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية، بمشاركة أكثر من مائة رامي ورامية، وتستمر حتى الثلاثين من الشهر الحالي.

وجاء فوز الرميحي بالميدالية الذهبية بعد أن حقق المركز الأول في المسابقة في فئة الرجال، وحصد ناصر الحميدي الميدالية الفضية بعد أن حل بالمركز الثاني، فيما كانت الميدالية البرونزية والمركز الثالث من نصيب انجلو سكالزوني.

وفي فئة الشباب، فاز فهد العذبة بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحل إبراهيم التميمي في المركز الثاني ونال الفضية، فيما جاء أحمد الخليفي في المركز الثالث وحصد البرونزية.
أما في فئة السيدات، توجت الرامية نورة العلي بالميدالية الذهبية بعد أن حلت بالمركز الأول، وحصدت خلود الخلف الميدالية الفضية بعد أن جاءت بالمركز الثاني.
وفي فئة الشابات، فازت روضة محمد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وأسماء الحر بالمركز الثاني والميدالية الفضية، والدانة النعيمي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
وقام بتتويج الفائزين السيد عبدالله علي المطوع الحمادي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد، والعنود مطر النعيمي عضو لجنة المنتخبات الوطنية.
وأعرب محمد الرميحي، في تصريحات، عن سعادته بفوزه بذهبية مسابقة التراب ضمن بطولة كأس الاتحاد للرماية في بداية الموسم الرياضي، قائلا "منافسات مسابقة التراب كانت قوية جدا واستمرت على مدى يومين، ولكن بفضل التحضيرات والتدريبات تمكنت من حصد ذهبية المسابقة وحققت رقما جيدا اليوم وفزت بأريحية وبفارق كبير في النتيجة رغم تواجد ناصر الحميدي الذي كان أشد المنافسين لي".
وأشار إلى أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد نجاحات متميزة في البطولة خاصة مع دخول رماة /الادعم/ الشباب وثقتهم الكبيرة في تحدي فريق الكبار، لافتا إلى أن "الخطط التي يضعها اتحاد اللعبة كانت ثمارها واضحة".
كما أكد الرميحي أن هذه البطولة تعتبر بداية الاستعداد له للتحضير لأولمبياد طوكيو، مبينا أنه سيخوض مشاركات خارجية خلال الفترة المقبلة في المغرب ومصر وقبرص والهند.
وحول استعداداته لأولمبياد طوكيو، كشف الرميحي أن تحضيراته السابقة كانت من خلال معسكرات داخلية، وبعد 10 أيام تقريبا سينتظم في معسكرات خارجية وستكون أبرزها في ايطاليا التي تضم أفضل معسكرات الرماية، بالإضافة إلى معسكرات التابعة للبطولات الدولية التي سيشارك بها لاحقا.
من جانبه، أشاد السيد عبدالله علي المطوع الحمادي، بالنتائج الجيدة التي تحققت في مسابقة التراب ضمن بطولة كأس الاتحاد في افتتاح الموسم الجديد، وشهدت فوز محمد الرميحي المتأهل لأولمبياد طوكيو، بذهبية المسابقة، قائلا "سررت كثيرا بفوز الرميحي بذهبية التراب، وهذا يؤكد استعداده الجيد للأولمبياد وهذا شي يفرحنا كثيرا.. مثلما تعتبر البطولة بداية جيدة بالنسبة للموسم الجديد".
ولفت رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد القطري للعبة إلى أن البطولة يشارك فيها 14 حكما من حاملي الشارة الدولية برئاسة سعود القحطاني رئيس لجنة الحكام بالبطولة وبالاتحاد.
وتتواصل منافسات بطولة كأس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم للموسم الرياضي 2020 / 2021 بإقامة التدريبات الرسمية لمنافسات الاسكيت لفئة الرجال والنساء والشباب والمسدس سريع خمسة وعشرون متر يوم /الخميس/ المقبل على أن تنطلق المنافسات الرسمية في اليوم التالي وتستمر على مدى يومين.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...