السبت 26 رمضان / 08 مايو 2021
 / 
11:07 ص بتوقيت الدوحة

الاسباني نادال يودع بطولة "مونتي كارلو" للتنس للأساتذة

مونتي كارلو - قنا

الجمعة 16 أبريل 2021
نادال

ودع الاسباني رافايل نادال، المصنف الثالث على العالم، اليوم بطولة /مونتي كارلو/ للتنس لأساتذة ذات ألف نقطة، بعد خسارته أمام الروسي أندري روبليف المصنف الثامن عالميا بمجموعة مقابل مجموعتين.


ففي منافسات الدور الثالث للبطولة، أطاح روبليف بالنجم الاسباني الفائز بلقب /مونتي كارلو/ 11 مرة، وهزمه بواقع (6-2 و4-6 و6-2 )، ليتأهل بذلك اللاعب الروسي إلى الدور نصف النهائي للبطولة.
وفي أبرز المباريات دور الثمانية، تنازل الإيطالي فابيو فونييني عن لقب البطولة بخسارته أمام النرويجي الشاب كاسبر رود بواقع (4-6 و3-6 )، الذي يخوض بطولة /مونتي كارلو/ للمرة الثانية في مسيرته، حيث كانت مشاركته الأولى تعود إلى عام 2017 حين انتهى مشواره عند الدور الأول، ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي مع الروسي اندريه روبليف.
وفي حال نجح روبليف في تجديد تفوقه على اللاعب النرويجي في دور الأربعة، فإنه قد يلتقي في النهائي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي تأهل بدوره إلى نصف النهائي أمس إثر انسحاب منافسه الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بسبب الإصابة بعد خسارته المجموعة الأولى 5-7.
وسيلتقي اللاعب اليوناني في نصف النهائي مع البريطاني دانيال إيفانز، المصنف 33 عالميا والفائز على البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر عالميا بواقع (5-7 و6-3 و6-4 )، علما أن إيفانز كان قد أطاح بالمصنف الأول في العالم الصربي نوفاك جوكوفيتش في الدور ثمن النهائي للبطولة.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...