السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
02:00 ص بتوقيت الدوحة

وصول شحنة مساعدات قطرية إلى لبنان

بيروت - قنا

الجمعة 16 أبريل 2021
. - صندوق قطر للتنمية

 قدمت الهيئة العامة للجمارك، عبر صندوق قطر للتنمية، شحنة من المساعدات إلى الجمارك اللبنانية، وذلك استكمالا للاستجابة الإنسانية التي تنفذها دولة قطر في الجمهورية اللبنانية الشقيقة منذ وقوع كارثة انفجار مرفأ بيروت.
وكان في استقبال شحنة المساعدات عدد من الدبلوماسيين في سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، ومسؤولون في الجمارك اللبنانية.
حضر مراسم توقيع اتفاقية التسليم والاستلام، سعادة السيد محمد حسن جابر الجابر سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، والسيد علي المطاوعة المستشار بالسفارة، والسيد علي العذبة سكرتير أول، والسيد أحمد العبيدلي سكرتير ثان.. فيما حضر من الجانب اللبناني سعادة العميد أسعد طفيلي رئيس المجلس الأعلى للجمارك، والسيد ريمون خوري مدير عام الجمارك بالإنابة، والسيد خليل خوري رئيس مصلحة الدراسات في الجمارك.
وجدد سعادة السيد محمد حسن جابر الجابر، التأكيد على وقوف دولة قطر إلى جانب الأشقاء في لبنان، واستمرار تقديم المساعدات واستكمال المشاريع التي تم الإعلان عنها في سبيل التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية والصحية، ومساندة اللبنانيين لتخطي المحن التي يواجهها بلدهم الشقيق، خصوصاً بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت.
وأعرب سعادة السفير عن أمله في أن يستعيد لبنان عافيته ومركزه الرائد بفضل إرادة اللبنانيين ومساعدة الدول الصديقة.
من جهته، تقدم سعادة العميد أسعد طفيلي، بالشكر لدولة قطر، ممثلة في صندوق قطر للتنمية، والهيئة العامة للجمارك.. مؤكدا أن هذه المساعدات تعكس أواصر الأخوة بين البلدين وروح التعاون لتخطي أصعب المحن، خصوصا بعد الدمار الذي لحق بمكاتب إدارة الجمارك وتجهيزاتها جراء انفجار المرفأ، وقال إن هذه المساعدات ستساهم في دعم العمل الجمركي وتسهيله للارتقاء بكافة الخدمات التي يؤمنها.