السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
12:21 م بتوقيت الدوحة

«هوندا أوديسي 2020».. سيارة العائلة بامتياز

الدوحة - العرب

الإثنين 16 نوفمبر 2020

جاءت «هوندا أوديسي 2020» بثلاثة طرازات هي (LX)، و(EX-L)  والطراز الأعلى مستوى «تورينج»، حيث تتمتع الفئتين (EX-L) وتورينج بواحدة من أهم مزايا هوندا أوديسي الخاصة، وهي ميزة التعديل الكهربائي للباب الخلفي، والتي تسهل على السائقين تخصيص ارتفاعه على حسب طول الشخص.

ويعكس الشبك الأمامي على شكل جناح طائر، والأضواء الأمامية بطراز هالوجين في (LX) و(EX-L) وطراز (LED) في تورينج، القوة والمتانة التي تمتاز به تلك المركبة لعائلية الآسرة. كما تمت زيادة حجم الأضواء الخلفية عن الجيل السابق وإضافة إضاءة  (LED)، أما مساحة صندوق الأمتعة فتبلغ 1093 ليتراً، وتزيد مع طي الصف الثالث لتصل إلى 2605 ليترات، ومع طي الصف الثاني من المقاعد تصل إلى 4474 ليتراً. وتتوفر فئة الـ «تورينج» بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين، والتي تسمح بفتح أو غلق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت الصدام.
التجهيزات الداخلية
توفر المقصورة الداخلية الراحة التامة لـ 8 ركاب ما يؤهلها لتكون سيارة عائلية مثالية، ويمكن ملاءمة مقاعد الصف الثاني في أربعة وضعيات عن طريق تحريكها بسهولة تامة، هناك أربع وضعيات لتحريك المقاعد من أجل راحة الركاب.
الوضعية الأولى فل أو الكاملة وهي الوضعية التي تسمح لثمانية ركاب بالجلوس براحة تامة مع مساحة جيدة للرأس والأقدام، والوضعية الثانية هي الوضعية العريضة، ومعها يتم طي المقعد الأوسط مع تحريك المقعدين الجانبيين إلى أبعد مكان جانبي، وهذه الوضعية توفّر ممر بينهما. 
وتتوفر هوندا أوديسي الجيل الجديد بلوحة عدادات جديدة، مع شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات للنظام الصوتي، ويرتبط بتطبيق أبل كار بلاي، وزر لتشغيل وإيقاف المحرك، وفرامل يد إلكترونية مع وظيفة الإيقاف المؤقت، وزر جديد يعمل بالضغط لاختيار السرعة، بالإضافة لشاشة بيانات رقمية للمعلومات جديدة مقاس 7 بوصات، تعرض معلومات عن الهاتف واستهلاك الوقود والمسافة المتبقية وتحديد الاتجاه بالصوت والصورة عند استخدام نظام الملاحة، ونظام الاستشعار المتوفر فقط في فئة الـ «تورينج».

أنظمة الأمن والسلامة
تأتي بكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة المساعدة في ركن السيارة، ومراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية
مجموعة هوندا Sensing لميزات مساعدة السائق، وتتضمن الفرامل قبل الاصطدام، والإنذار الأمامي للاصطدام، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحذير من مغادرة الطريق، والتحذير من مغادرة الممر، والتحكم التكيفي في السرعة.

_
_
  • العصر

    2:24 م
...