الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
04:02 ص بتوقيت الدوحة

رئيس وزراء بريطانيا يكشف آلية تخفيف حالة الإغلاق العام بسبب كورونا

لندن- قنا

الأربعاء 17 فبراير 2021
من شوارع لندن

قال السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، إن تخفيف حالة الإغلاق العام المفروضة في البلاد جراء تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) سيتم بشكل تدريجي على مراحل.
وأضاف جونسون، في تصريحات صحفية نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/، أن حكومته ستنشر خارطة طريق للخروج التدريجي من حالة الإغلاق يوم /الاثنين/ المقبل، مضيفا أنه يسعى "لأن تسير البلاد قدما في اتجاه واحد من الآن فصاعدا وفقا لتطورات حملة التطعيم الضخمة التي نقوم بها".
وأوضح أن قطاع المطاعم والمقاهي والفنادق سيكون آخر القطاعات التي يتم فتحها للجمهور لأن مخاطر انتقال الفيروس بها أعلى من بقية القطاعات، مشيرا إلى أن عملية إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية ستتم بشكل حذر.
وأكد جونسون أن قرارات الحكومة بشأن رفع حالة الإغلاق ستعتمد بالأساس على بيانات وتطورات حالة تفشي الوباء في البلاد، وليس على تواريخ محددة لرفع القيود.
ومن المقرر أن يعود الطلاب إلى المدارس يوم الثامن من مارس المقبل، على أن يتم فتح المحال التجارية والأعمال بشكل تدريجي في مراحل تالية.
جدير بالذكر أن السلطات الصحية تمكنت حتى الآن من تطعيم نحو 17 مليون شخص حتى الآن بلقاح مضاد للفيروس، في أكبر حملة تطعيم تشهدها البلاد طوال تاريخها، فيما تسعى الحكومة لتطعيم جميع البالغين قبل حلول الخريف المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن عدد حالات الإصابة بالفيروس في بريطانيا بلغت نحو 4.1 مليون حالة، وهو أعلى عدد إصابات في أوروبا والرابع عالميا، فيما بلغ عدد الوفيات 119159، وهو الأعلى أوروبيا والخامس على مستوى العالم.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...