الإثنين 11 ذو القعدة / 21 يونيو 2021
 / 
01:36 ص بتوقيت الدوحة

الملياردير جيف بيزوس يبيع حصة إضافية من «أمازون»

الدوحة - العرب

الإثنين 17 مايو 2021

باع مؤسس أمازون، جيف بيزوس، مجموعة أخرى من أسهم الشركة وهي المرة الثالثة خلال أسبوع التي يبيع فيها الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته قريباً حصة من أسهمه في أمازون، في موجة بيع حقق فيها نحو 5.1 مليار دولار بعد استقطاع الضرائب منذ 3 مايو، بحسب تقديرات فوربس.
وفقاً للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، باع بيزوس 522 ألف سهم من أسهم أمازون بقيمة 1.7 مليار دولار. وبعد احتساب الضرائب، سيحصل بيزوس على 1.3 مليار دولار، حسب تقديرات فوربس. أثر ذلك بشكل طفيف في صافي ثروته، التي انخفضت إلى 187.1 مليار دولار من 187.5 مليار دولار بعد هذه الصفقات. وما زال أغنى شخص في العالم.
وباع بيزوس الأسبوع الماضي ما قيمته 4.9 مليار دولار من أسهم أمازون في أول عملية بيع لأسهمه لعام 2021، وهو أمر ليس بغريب، فقد باع ما قيمته 10 مليارات دولار من الأسهم العام الماضي. لكن الوتيرة التي باع بها بيزوس الأسهم الأسبوع الماضي قد تعد تخارجاً لرجل الأعمال التكنولوجي من الشركة، الذي من المقرر أن يترك منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في وقت لاحق من هذا العام؛ إذ يخطط للبقاء رئيساً لمجلس إدارة عملاق التجارة الإلكترونية التي أسسها في عام 1994. وقال بيزوس إنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في وقت سابق من هذا العام للتركيز على اهتماماته الأخرى.

_
_
  • الفجر

    03:12 ص
...