الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
06:29 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع «قطر للبترول».. «التجارة» تنفّذ حملة تفتيشية على المحال التجارية في مدينة مسيعيد

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021

نفذت وزارة التجارة والصناعة -بالتعاون مع مؤسسة قطر للبترول- حملة تفتيشية مشتركة على المحال التجارية في مدينة مسيعيد الصناعية؛ وذلك بهدف مراقبة مدى التزام (المحال التجارية) بأحكام القانون رقم (5) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري، والقانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن المحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.
وأسفرت تلك الحملة عن ضبط وتحرير مخالفتين، تمثلتا في انتهاء الرخصة التجارية، وعدم الالتزام بالاشتراطات العامة والخاصة.
وتأتي هذه الحملات التفتيشية في إطار حرص الوزارة على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة، ومراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية؛ بهدف ضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.
بدورها تؤكد وزارة التجارة والصناعة بأنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم (5) لسنة 2005، والقانون رقم (5) لسنة 2015، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده، وذلك حماية لحقوق المستهلكين. وتحث الوزارة جميع التجار وأصحاب المحال التجارية بضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين مزاولة الأنشطة التجارية المعمول بها، كما تدعوهم للاطلاع على الأنظمة والقوانين المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية، من خلال زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة www.moci.gov.qa تفادياً لتعرضهم للمساءلة القانونية وإيقاع المخالفات.
كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تخص التسجيل والتراخيص التجارية من خلال قنوات التواصل التالية: مركز الاتصال: 16001 - حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي: توتير @MOCIQATAR - إنستجرام MOCIQATAR

_
_
  • العشاء

    7:04 م
...