الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
06:36 م بتوقيت الدوحة

«قطر للقيادات» يطرح البرامج الوطنية 2021 «افتراضياً»

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021
د. أحمد عبدالله الكواري

أعلن مركز قطر للقيادات انطلاق برامج القيادات الوطنية بالاعتماد على وسائل التعلّم الافتراضي الحديث عوضاً عن الحضور المباشر.
وفي سياق الالتزام بتطوير جيل جديد من القيادات ذات المسؤولية العالية والقدرة على التأقلم مع التحديات وتجاوزها، قال الدكتور أحمد عبدالله الكواري، المدير العام لمركز قطر للقيادات: «يسعى المركز وشركاؤه الأكاديميون والمهنيون من خلال تعاونهم الوثيق إلى تقديم تجربة تعليمية قيّمة جداً في برامج القيادات الوطنية، آخذين بعين الاعتبار صحة وسلامة المنتسبين والأساتذة والموظفين مع المحافظة على جودة تطوير المهارات القيادية». 
وأضاف: اتخذ المركز هذا القرار التزاماً بالتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة العامة للحد من انتشار فيروس «كوفيد-19»، وبالتنسيق مع الشركاء الأكاديميين الدوليين، لافتاً إلى أن الإدارة سوف تقوم بتقييم الوضع الراهن مع الجهات المعنية بشكل مستمر، بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية للسلامة في قطر.
وتابع: «اتخذنا في مركز قطر للقيادات كل التدابير الضرورية لضمان المحافظة على المستوى العالي للمؤهلات التي سيحصل عليها المنتسبون من خلال برامج القيادات»، منوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلها   الأساتذة لتطوير بيئة افتراضية عالية الجودة تشجّع التواصل والعمل الجماعي بين المنتسبين، وتطوّر في الوقت ذاته قدراتهم وإمكانياتهم عبر أدوات مرنة وتفاعلية. 
وأوضح أنه سوف يكون للمهارات القيادية والمعرفية التي سوف يكتسبها المنتسبون أثر إيجابي في مسيرتهم وتطوّر مسارهم المهني والشخصي.
وأشار إلى قيام المركز بالتنسيق مع أساتذة لدى الشركاء الأكاديميين لإعداد هذه البرامج المصممة خصيصاً للمركز، مع التركيز على تطوير المهارات القيادية من خلال وسائل تعليمية افتراضية، وتأمين موارد قيّمة لتسهيل الوحدات الدراسية المطلوبة لإتمام البرامج، بما في ذلك ساعات العمل الافتراضية والوصول إلى المكتبات الرقمية للشركاء.

_
_
  • العشاء

    7:04 م
...