الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
02:07 م بتوقيت الدوحة

إنزال 4 عوامات للإنذار المبكر عن تلوث البيئة البحرية في ميناءي حمد والرويس

قنا

الأحد 18 أكتوبر 2020
إنزال 4 عوامات للإنذار المبكر عن تلوث البيئة البحرية في ميناءي حمد والرويس

أشرفت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الرصد والمختبر البيئي على عمليات إنزال عدد 4 عوامات للرصد البيئي المستمر بواقع عوامتين في ميناء حمد، واثنتين في ميناء الرويس، وذلك بالتنسيق مع موانئ قطر .
وتعتبر هذه العوامات أحد أهم الأنشطة الخاصة بإنشاء الشبكة الوطنية للرصد المستمر والإنذار المبكر وضمن مشروع إعداد وتنفيذ خطة شاملة لمراقبة جودة المياه الساحلية والبحرية في الإستراتيجية الوطنية 2022.
وتهدف هذه الخطة إلى تحسين جودة المياه الساحلية والبحرية لتتوافق مع المعايير القطرية واستدامة البيئة البحرية والإنذار المبكر.
وتعد عوامات الرصد البيئي المستمر ضمن التصريح اللازم لأي أعمال تنموية بالقرب من السواحل البحرية أو أي عمل قد يؤثر على البيئة البحرية للدولة من قبل القطاع البيئي بوزارة البلدية والبيئة.
وتعمل عوامات الرصد البيئي المستمر بمثابة إنذار مبكر لأي تلوث أو أي اختلال بالبيئة البحرية من خلال الرصد الآني والمستمر على مدار اليوم عن طريق المؤشرات والبيانات الأولية المقاسة من قبل الأجهزة في العوامات والتي من شأنها أن تساعد في اتخاذ القرارات بشكل أسرع وأفضل للاستجابة والتدخل في حال حدوث أي تلوث محتمل.
وتسعى إدارة الرصد والمختبر البيئي لتغطية جميع المناطق الساحلية البحرية للدولة بنظام عوامات الرصد البيئي المستمر والإنذار المبكر وتحقيق رؤية قطر من خلال الركيزة الرابعة (التنمية البيئية) .

_
_
  • العصر

    2:33 م
...