الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
10:34 ص بتوقيت الدوحة

بن عسكر مدرب أم صلال في حوار مع «العرب الرياضي»: لا نقلّ شيئاً عن أي فريق

سليمان ملاح

الأحد 18 أكتوبر 2020
عزيز بن عسكر

قادرون على رفع التحدي 

لست قلقاً على مشوار الفريق

هذا سبب رحيل ساجبو والمواس

راضٍ عن الأداء وحزين على النتائج
 

يبدو أن بداية مشوار فريق أم صلال في الموسم الجديد (نقطة واحدة من 3 مباريات) تطرح العديد من علامات الاستفهام، لا سيما أنها تشبه بكثير انطلاقته خلال الموسم الماضي؛ عندما عانى معاناة كبيرة من أجل ضمان البقاء، وكان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط بعد تدهور نتائجه وتلقيه هزائم متتالية، أثرت على ترتيبه بجدول الدوري، وقتها تفطنت إدارة النادي وسارعت بترتيب صفوفها والتعاقد مع المدرب المغربي عزيز بن عسكر خلفاً للإسباني كانيدا، ونجح بن عسكر في مهمته، وقاد الفريق إلى بر الأمان بعد منافسة شرسة مع أكثر من نادٍ، مع بداية الموسم الجديد قررت إدارة النادي الجديدة بقيادة الشيخ عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل ثاني، وبالاتفاق مع المدير الفني، الاستغناء عن الخماسي المحترفين الأجانب، والتعاقد مع محترفين جدد؛ وذلك من أجل ضخ دماء جديدة ورفع سقف التحدي. ومن أجل تسليط الضوء أكثر على ما يدور داخل أسوار النادي وطموحاته وأسباب تراجع النتائج، وهل الفريق قادر على رفع التحدي، وماذا عن الانتدابات الجديدة، كل هذا وغيره من المواضيع المهمة يتحدث عنها المدرب بن عسكر في حوار مع «العرب الرياضي»، والذي لم يتردد في قبول دعوتنا، وفيما يلي تفاصيل الحوار: 

ما انطباعك عن المستوى الفني بعد مرور ثلاث جولات؟
-  أعتقد أن جميع المباريات جاءت قوية والمستوى الفني كان جيداً؛ حيث حاولت جميع الأندية قدر الإمكان تحقيق نتائج إيجابية، لا سيما أن الفوز في بداية المشوار يمنح ثقة كبيرة للاعبين، بينما الخسارة دائماً ما تزعزع الثقة في نفوس اللاعبين، وتترك انطباعاً سيئاً.. جميع المباريات صعبة لا يوجد فريق كبير وآخر صغير، أم صلال ما زال لديه الكثير ليبرهن عليه، وإن شاء الله القادم سيكون أفضل مع استئناف الدوري.

أم صلال لعب 3 مباريات حصد منها نقطة واحدة، هل أنت راضٍ عن هذه النتائج؟
-  النتائج لم تكن على مستوى الطموح والمأمول، لكن بالنسبة للأداء فهناك أريحية وقبول بشكل عام، وما زلت أنتظر الأفض ل بالرغم أن الفريق لعب ناقصاً من عناصر أساسية، أعتقد أن الروح التي ظهر بها الفريق تجعلنا نتفاءل بالمستقبل، الفترة بين ختام الموسم الماضي وانطلاق الموسم الجديد لم تكن كافية لجميع الأندية لتنظيم الصفوف، وأعتقد أن مرحلة الجد ستبدأ فعلياً بعد استئناف الدوري.

هل من جديد بخصوص المحترفين؟
-  حتى هذه اللحظة تعاقدنا مع ثلاثة محترفين فقط وهم: الجزائري بلحوسيني، والتونسي أيمن عبد النور، والمدافع الإيراني جشمي،والنيجيري موزيس والخامس بالطريق، حيث هناك مفاوضات متقدمة مع لاعبين يلعبون في الدوري الأوروبي، وأتمنى أن يكون الجميع متواجداً في المران لخلق المزيد من التجانس والانسجام؛ لأن هذا يساعدنا للكشف عن الوجه الحقيقي للفريق.

لقد كثر الحديث عن الاستغناء عن المواس فماذا تقول في هذا الصدد؟
-  دعني في البداية أوضح لك نقطة مهمة وهي أن الاستغناء عن محمود المواس لم يكن بسبب خلافات أو مشاكل وإنما جاء بالتراضي بين الطرفين، النادي واللاعب كلاهما كانا يبحثان عن تحدٍ جديد، ومن هنا جاءت فكرة التغيير للبحث عن دماء جديدة، وإجراء تغيير جذري في صفوف المحترفين الأجانب.

ماذا عن ساجبو؟
-  ساجبو.. وقّع مع النادي عقداً لمدة شهر فقط من أجل استكمال مباريات الدوري، وبعدها فكرنا في البحث عن تحدٍ جديد، المواس وساجبو لاعبان كبيران أحترمهما كثيراً، وأتمنى لهما التوفيق في مشوارهما المقبل، وبكل تأكيد سيكونان مكسباً لأي نادٍ.

ماذا عن التنسيق مع الإدارة الجديدة للنادي؟
-  الحمد لله كل الأمور تسير على أحسن ما يُرام، هناك أفكار وطموحات جديدة يريد مجلس الإدارة تجسيدها على أرض الواقع من أجل تغيير وضع الفريق الى الأفضل، وأعتقد أن أم صلال لديه إدارة جيدة وواعية تدرك جيداً ما تقوم به، ونحن نعمل بالتنسيق مع بعض من أجل تطوير مستوى ونتائج الفريق.

كيف ترى مشوار الفريق؟ وهل أم صلال قادر على رفع التحدي؟
-  بكل تأكيد أننا قادرون على رفع التحدي مثلما قمنا به الموسم الماضي، عندما مر الفريق بظروف جد صعبة، والحمد لله في آخر المطاف أنقذنا الفريق من الهبوط، وهذا يعود لجهود الجميع ولكن هذا الموسم الوضع يختلف تماماً، لا نريد أن نتكلّم مجرد كلام فقط، ولكن نطمح إلى أن نجسد هذا الشيء على أرض الميدان، حالياً لدينا مجموعة جيدة وقبل الحديث عن الأمور الفنية لا بد من التطرق إلى هوية الفريق وعلى اللاعبين أن تكون لديهم نفس الهوية حتى نتمكن من تحقيق ما نصبوا إليه.

هل تشعر بالقلق؟
-  لست قلقاً إطلاقاً على الفريق، ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين، لا بد أن يعلم الجميع أن فترة ختام الموسم الماضي وانطلاق الموسم الجديد لم تتعدَّ العشرة أيام، وهي فترة غير كافية، بالإضافة إلى أننا لم نلعب بصفوف مكتملة؛ لذلك من الصعب الحكم على الفريق بعد مرور ثلاث جولات فقط، لا أبحث عن الأعذار ولكن واثق من الفريق. أما بالنسبة للضغط فهو أمر طبيعي في عالم التدريب، لا سيما عندما لا تسير الأمور بشكل جيد لا نريد تكرار نفس معاناة الموسم الماضي. حالياً لدينا مشروع جديد ما زلنا نعمل بجد لا أقول إننا سنفوز بجميع المباريات، ولكن سنخوض جميع المباريات بطموح الفوز وأم صلال لا يقل شيئاً عن أي فريق.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...