الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
01:56 ص بتوقيت الدوحة

ميزة جديدة في PS5 تثير الجدل بسبب "التجسس" .. وSony تصدر «بيان توضيح»

ترجمة- جبر المصري

الأحد 18 أكتوبر 2020
ميزة جديدة في PS5 تثير الجدل بسبب

أوضحت شركة Sony مزيدًا من التفاصيل المحيطة بميزة تسجيل الدردشة الصوتية الجديدة على PlayStation  والتي أثير الجدل حولها مؤخرا، بعد إعلان إضافتها للتحديث الأخير 8.0 في وقت سابق من هذا الأسبوع.

الميزة قال عنها المستخدمون إنها تجعل الشركة تسجل وتدير المحادثات بالمجموعات الخاصة.

 كاثرين جنسن، نائبة رئيس شركة Sony، قالت في بيان نشره موقع theverge المتخصص في التكنولوجيا إن الشركة "كان يجب أن توضح بشكل أكبر سبب طرح هذه الوظيفة".

وبيّنت جنسن أن شركة Sony لن تستمع إلى المحادثات الصوتية على الإطلاق عند إطلاق الميزة مع PS5 الشهر المقبل. 

وكتبت: "الغرض الوحيد منها هو المساعدة في الإبلاغ عن السلوك غير اللائق، بما في ذلك الإجراءات التي تنتهك مدونة قواعد سلوك المجتمع، كما أنها لن تراقب محادثات المستخدمين أو تستمع إليها - على الإطلاق - وهي مخصصة تمامًا للإبلاغ عن إساءة الاستخدام أو المضايقة عبر الإنترنت".

وأضافت الشركة أن الميزة ستسجل الدقائق الخمس الماضية من أي محادثة صوتية خاصة، تستخدم فقط لحماية المستخدم من أي مضايقات أو أي شيء يشعر أنه ينتهك قواعد Sony، ويمكن للمستخدم إرسال مقطع يصل مدته إلى 40 ثانية ليقوم فريق الإشراف في Sony بمراجعته. سيشمل ذلك 20 ثانية من السلوك الذي يحتمل أن يكون مسيئًا كما حدده المستخدم، مع 10 ثوانٍ قبل المقطع المحدد و 10 ثوانٍ بعده للسياق الإضافي".

وأشارت إلى انه "يمكن إرسال هذه التقارير مباشرة من خلال وحدة تحكم PS5 ، وسيتم إرسالها إلى فريق تجربة المستهلك بالشركة، والذي سيستمع بعد ذلك إلى التسجيل ويتخذ الإجراء ، إذا لزم الأمر".

وتابعت قائلة إنه لن يكون هناك خيار إلغاء الاشتراك في تسجيل الدردشة الصوتية، لأن Sony تريد "أن يشعر جميع المستخدمين بالأمان عند اللعب مع الآخرين عبر الإنترنت ، وليس فقط أولئك الذين يختارون تمكينه".

_
_
  • الفجر

    04:17 ص
...