الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
08:10 ص بتوقيت الدوحة

أيهما تفضل من هواتف الجيل الخامس.. «HUAWEI Mate 40 Pro» أم «+Samsung Galaxy S21»

الدوحة- العرب

الثلاثاء 19 يناير 2021
«HUAWEI Mate 40 Pro» و «+Samsung Galaxy S21»

الهواتف الذكية تسيطر على حياتنا وأصبحت أداة لإنجاز العديد من الأعمال فالهاتف الذكى بات يحل محل الكاميرا -حاسبك الشخصى - التلفزيون الخاص بك بجانب عمله كأداة للتواصل ومع انتشار الهواتف الذكية وتنوع الشركات التى تقوم بإطلاق عدد هائل من الهواتف سنويا أصبح المستخدم يعانى من الحيرة الشديدة عندما يقرر أن يشترى هاتف جديد برأيك أيهما تفضل من هواتف الجيل الخامس «HUAWEI Mate 40 Pro» أم «+Samsung Galaxy S21». 

أعلنت شركة سامسونج - Samsung مؤخرًا عن إطلاق أحدث سلسلة من هواتفها الرائدة، سلسلة هواتف Samsung S21. تقدم السلسلة ثلاث خيارات للعملاء، بدءًا من هاتف Samsung Galaxy S21، إلى هاتف Samsung Galaxy S21+ وأخيراً، هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra. بينما زوّدت Samsung الهواتف بمظاهر جديدة وأداءً محسّنًا وحتى تحديثات جديدة للبرامج عبر التشكيلة، ولكن ما مدى نجاحها مقابل هاتف رائد في السوق مثل هاتفHUAWEI Mate 40 Pro؟

مع بداية عام 2021، ليس من العجيب أن تكون الهواتف الذكية الرائدة مزودة بتقنية الجيل الخامس 5G. يأتي كل من هاتف HUAWEI Mate40 Pro وهاتف Samsung S21+ متوافقين ومزودين بتقنيات تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. بينما أثبتت هواوي ريادتها التكنولوجية من خلال كونها أول شركة تدمج مودم من الجيل الخامس 5G في مجموعة شرائح Kirin 9000، تمكنت سامسونج أخيرًا من اللحاق بها، وطبقت الشيء نفسه في مجموعة شرائح Exynos 2100.

فيما يتعلق بالتصميم، هواوي معروفة بتصاميمها الجميلة والفريدة، كما هو الحال في هاتف HUAWEI Mate40 Pro بتصميم Space Ring الأيقوني مع خلفية زجاجية. هذا التصميم ليس أنيقاً من الناحية الجمالية فحسب، بل له أيضًا غرض وظيفي يتمثل في ضم وحدة الكاميرا، مما يكمل المظهر العام. من ناحية أخرى، يتخذ هاتف Samsung Galaxy S21+ نهجًا مشابهًا للتكرارات السابقة من حيث اللمسات النهاية. ولكن الهاتف يأتي بتصميم جديد لإعداد الكاميرات تمنحه نهجًا مختلفًا إلى حدٍ ما. في الأمام، كلا الهاتفين يمتلكان نفس الحجم تقريبًا من حيث الشاشة، حيث يبلغ عرض HUAWEI Horizon Display بهاتفHUAWEI Mate40 Pro  6.76 بوصة مع نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 94.1٪، بينما يبلغ حجم شاشة هاتف Samsung Galaxy S21+  6.7 بوصة مع نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 88.4٪. بينما تأتي شاشة هاتف Samsung Galaxy S21+ بدقة 2400 × 1080، يأتي هاتف HUAWEI Mate40 Pro بدقة 1344 × 2772 مع منحنى 88 درجة وهو ما يساهم بشكل كبير في تجربة غامرة كاملة بمظهر فريد

يأتي هاتف HUAWEI Mate40 Pro مزودًا بكاميرا Ultra-Vision Cine Camera. يتضمن الإعداد كاميرا بعدسة عريضة فائقة الاستشعار - Super Sensing Wide Camera بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا سينمائية بعدسة عريضة جداً - Ultra Wide Cine Camera بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا بيريسكوب - Telephoto بدقة 12 ميجابكسل التي تدعم التقريب البصري حتى 5x، والتقريب الهجين حتى 10x والتقريب الرقمي حتى 50x، بالإضافة إلى مستشعر ليزر للتركيز التلقائي السريع. من ناحية، يأتي هاتف Samsung Galaxy S21 مزودًا بإعداد كاميرا ثلاثية تتكون من كاميرا بزاوية عريضة - Wide-Angle Camera بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بعدسة فائقة الاتساع - Ultra Wide Camera بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي - Telephoto Camera بدقة 64 ميجابكسل (تكبير بصري حتى 1.1x فقط). بالإضافة إلى ذلك، يحصل المستخدمون أيضًا على مجموعة واسعة من ميزات تسجيل مقاطع الفيديو التي تعزز التجربة الكلية. يتضمن ذلك تسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية الجودة - HDR في الوقت الفعلي، ولقطات ثابتة لتحقيق الاستقرار في المقاطع المسجلة، وتتبع اللقطات، ووضع القصة والمزيد. يدعم هذا الإعداد أيضًا تسجيل مقاطع سيلفي بالحركة البطيئة والتي يتم التقاطها بسرعة 240 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل.

وبدون شك إن الكاميرتين في الهاتفين رائعتان، ولكن كاميرا  هاتف HUAWEI Mate 40 Pro  - Ultra Vision Cine Camera  تقف خطوة إلى الأمام. ويرجع ذلك إلى الأجهزة الجيدة والبرامج القوية والتآزر القوي بين الاثنين لتقديم أفضل ما في التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية وتسجيل مقاطع الفيديو. وفي الوقت نفسه، كلا الهاتفين الذكيين يتميزان بكاميرات أمامية رائعة. يأتي هاتف HUAWEI Mate40 Pro مزودًا بكاميرا سيلفي فائقة الرؤية - Ultra Vision Selfie Camera بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا استشعار العمق ثلاثية الأبعاد التي لا تلتقط بعضًا من أفضل صور السيلفي فحسب، بل تسجل أيضًا مقاطع فيديو بدقة 4K. يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ مزودًا بكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل مع ميزات محدودة مثل صور السيلفي الجماعية، بينما تدعم الكاميرا الأمامية لهاتف HUAWEI Mate40 Pro صور السيلفي للمناظر الطبيعية والمجموعات دون أي تشويه.

يعد الهاتف الذكي جيدًا بقدر ما يمكنك استخدامه لإنجاز المهام المختلفة، والذي يتلخص في شيئين - عمر البطارية وسرعات الشحن. يوفر هاتف HUAWEI Mate40 Pro هاتين النقطتين، حيث يأتي ببطارية كبيرة تبلغ 4400 مللي أمبير في الساعة يمكن إعادة شحنها بسرعة باستخدام تقنية الشحن فائق السرعة - HUAWEI SuperCharge سلكي بقدر 66 واط أو شحن HUAWEI SuperCharge لاسلكيًا بقدر 50 واط، مما يعني أنه يمكنك شحن هاتفك الذكي في نصف ساعة فقط وستكون جاهزًا للانطلاق! بينما يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ ببطارية أكبر تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة، ولكنه يقتصر على الشحن السلكي بقوة 25 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط فقط. علاوةً على ذلك، لا يأتي هاتف Samsung Galaxy S21+ الجديد بشاحن في الصندوق، مما يعني أنه سيتعين على المستخدمين شرائه بشكل منفصل مقابل تكلفة إضافية. في الأساس، لا تمنحك هواوي سرعات شحن أسرع مرتين مقارنةً بهاتف Samsung Galaxy S21+ فحسب، ولكن تمنحك أيضًا الشاحن بداخل العلبة!

يوفر هاتف HUAWEI Mate40 Pro أيضًا ميزات تفاعلية جديدة، بفضل نظام التشغيل EMUI 11، وتشمل تلك الميزات والغير متوفرة على هاتف Samsung Galaxy S21+ ميزة الإيماءات المدعمة بالذكاء الاصطناعي -AI Air Gesture دون الحاجة إلى لمس الشاشة إضافة إلى تحديث خاصية Always-on-Display أيضًا إلى Eyes-On-Display، والتي يتم تشغيلها فقط عند النظر إلى الهاتف. هذا لا يساهم فقط في أمن المعلومات ولكن أيضًا يحفظ عمر البطارية. 

من ناحية أخرى، يستفيد هاتف HUAWEI Mate40 Pro من كونه جزءًا من استراتيجية هواوي لحياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي - HUAWEI AI Seamless Life وكونه متصلاً منظومة واحدة مع حساب هواوي موّحد. بفضل هذا، يمكن للمستخدمين توصيل الهاتف بأجهزة الحواسيب المحمولة المتوافقة مثل HUAWEI MateBook. من ناحية سامسونج، يأتي هاتف +Samsung Galaxy S21 مزودًا بقاعدة Samsung DeX، والتي بالرغم من أنها مناسبة تمامًا، إلا أنها ليست متطورة أو سلسة مثل خيارات هواوي حيث الاتصالات اللاسلكية ممكنة مع شاشات العرض الذكية أو أجهزة التلفزيون.

في النهاية، اختيار الهاتف الذكي المناسب ليس بالمهمة السهلة. في حين أن هناك معتقد عام يتمثل في التسرع في الحصول على ما هو جديد دائمًا، فمن الأفضل دائمًا مقارنة الهواتف الجديدة بالهواتف الحالية لمعرفة ما تقدمه لتجنب النتائج المفاجئة. بدون شك هاتف Samsung Galaxy S21+ منافس قوي، ولكن هاتف HUAWEI Mate40 Pro يجلب للمستخدمين مظهرًا فريدًا وأداءًا قويًا وإعدادًا رائعًا للكاميرا يجعله ملائم أكثر لعدد كطبير من المستخدمين. 


 

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...