السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
12:50 ص بتوقيت الدوحة

أهدى الأهلي تعادلاً في الدقيقة الأخيرة.. الدحيل يهدر الانتصار في الوقت القاتل

جدة - العرب

الإثنين 19 أبريل 2021

أهدر الدحيل الانتصار الثاني، وفقد نقطتين غاليتين في الوقت القاتل، بتعادله مع الأهلي السعودي بهدف لمثله، بعد أن كان متقدماً في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بالسعودية في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، ضمن المجموعة الثالثة، وسجل أولونغا للدحيل في الدقيقة 53، وتعادل عمر السومة للأهلي في الدقيقة 91، ليرتفع رصيد الدحيل إلى 4 نقاط والأهلي نقطة واحدة.
وتفوق الدحيل على الأهلي منذ الدقائق الأولى، وكان الأكثر سيطرة والأكثر وصولاً للمرمي، وأيضاً الأكثر إهداراً للفرص، ويدين الأهلي بالفضل لحارسه محمد العويس الذي واجه هجوم الدحيل، وتصدى لكل المحاولات والفرص التي سنحت للاعبيه، وأنقذ مرماه من هدفين محققين على الأقل في الدقائق الأولى من أمام أقدام أولونغا الذي كان مصدر الخطورة الحقيقية على الدفاع الأهلاوي، وتدخل العويس أكثر من مرة وأنقذ مرماه من أهداف محققة وحولها ركنية.
في المقابل لم يكن هناك أي حضور هجومي للأهلي السعودي، ولم يختبر صلاح زكريا حارس الدحيل، بعد أن هدأت المباراة لعدة دقائق عاد الدحيل لتهديد المرمى، لكنه لم يستطع منع العويس من التألق، حيث تصدى في نهاية الشوط لمحاولات أولونغا وكريم بوضيف وعبد الله الأحرق. 
واصل الدحيل الهجوم مع بداية الشوط الثاني وواصل البحث عن الطريق إلى مرمى العويس، وبعد عدة محاولات ينجح أولونغا أخيراً في هز الشباك وإحراز الهدف الأول في الدقيقة 53.
نشط الأهلي بعد أن اهتزت شباكه وانطلق وراء الهجوم وبدأ في الاقتراب من مرمى صلاح زكريا، لكن دون خطورة حقيقية باستثناء كرة عرضية وصلت عمر السومة داخل المنطقة، سددها مباشرة بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ومن ركنية تصل الكرة داخل منطقة الجزاء، ويخفق دفاع الدحيل في تشتيتها أكثر من مرة، تتهيأ الكرة لعمر السومة الخالي من الرقابة ليسدد داخل الشباك.

صبري لموشي: كنا الأفضل وأهدرنا الانتصار

أعرب صبري لموشي مدرب الدحيل عن أسفه لضياع الفوز على الأهلي السعودي في الدقائق الأخيرة من المباراة والخروج بالتعادل، وقال في المؤتمر الصحفي: إن اللاعبين والفريق فقدوا التركيز في الدقائق الأخيرة ففقدنا انتصاراً مستحقاً.
وأضاف: كنا الأفضل والأكثر سيطرة وأهدرنا العديد من الفرص على مدار اللقاء، لو استطعنا استغلال بعضها لكان الفوز حليفنا.
وتابع: علينا التركيز في المباريات القادمة وعلينا مواصلة العمل؛ من أجل استعادة الانتصارات.
وانتقد مدرب الدحيل الاتحاد الآسيوي بسبب عدم إتاحة الفرصة للاعبين لتناول المياه خلال شوطي المباراة رغم الحرارة المرتفعة، ورغم الصيام الذي أثر على اللاعبين.

21 فرصة للدحيل

أثبتت الإحصائيات الخاصة بمباراة الدحيل والأهلي السعودي أن الدحيل حصل على 21 فرصة أمام المرمى لم يستغل منها الدحيل سوى فرصة واحدة سجل منها هدفه الوحيد، وفي المقابل لم تتح فرص كثيرة للأهلي، ومع ذلك استطاع خطف التعادل من فرصتين في الشوط الثاني. 
واعتبر الجميع أن محمد العويس حارس مرمى الأهلي هو رجل المباراة، وأفضل لاعب، بعد أن تصدى لكل المحاولات التي سنحت لمهاجمي الدحيل.

_
_
  • الفجر

    03:22 ص
...